إختر من الأقسام
آخر الأخبار
الموت يغيِّب الفنانة المصرية رجاء حسين.. رحلت عن عمر يناهز 83 عاماً بعد صراع طويل مع المرض
الموت يغيِّب الفنانة المصرية رجاء حسين.. رحلت عن عمر يناهز 83 عاماً بعد صراع طويل مع المرض
تاريخ النشر : الخميس ٦ آب ٢٠٢٢

توفيت الثلاثاء 9 أغسطس/آب 2022 الفنانة المصرية رجاء حسين، عن عمر ناهز 83 عاماً، بعد صراع طويل مع أمراض الشيخوخة، حسب ما نشرته وسائل إعلام محلية.

وقالت نقابة المهن التمثيلية المصرية إن صلاة الجنازة ستقام اليوم على جثمان الفقيدة.

كانت رجاء حسين أكدت أنها تعاني من ارتفاع إنزيمات الكبد التي أثرت على صحة المعدة بشكل كبير؛ مما أدى إلى دخولها المستشفى وخضوعها لجراحة عاجلة منذ شهر.

ونعى الفنانون العرب الممثلةَ الراحلة عبر منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، طالبين الدعاء لها بالرحمة والمغفرة؛ إذ كتبت الفنانة عفاف مصطفى: "وفاة الفنانة الكبيرة رجاء حسين الآن، وهذا الخبر تأكدت منه تليفونياً باتصالي بابنتها أمل"، وأضافت: "رحمك الله يا محترمة، وأسكنك الفردوس الأعلى في الجنة.. آمين.. فضلاً منكم وليس أمراً نرجو الدعاء".

وكتب الفنان المصري أشرف زكي: "الفنانة الكبيرة رجاء حسين في ذمة الله".

هند صبري بدورها نعت الفنانة الراحلة قائلة: "فقدنا اليوم قامة كبيرة.. رحلت جدتي في "عايزة أتجوز".. وداعاً الفنانة المثقفة الملتزمة القديرة رجاء حسين".

ورجاء حسين هي ممثلة مصرية، من مواليد 7 نوفمبر/تشرين الثاني 1937، ووُلدت في محافظة القليوبية، وانضمت إلى فرقة الريحاني عام 1958، وعملت في الإذاعة والتلفزيون ممثلة في المسلسلات الإذاعية والتلفزيونية، كما أنها لمعت من خلال مشاركتها في أعمال يوسف شاهين، ومن أشهر أفلامها: "أفواه وأرانب، حدوتة مصرية، المتوحشة، أبناء وقتلة"، ومن أشهر مسلسلاتها: "الشهد والدموع، رحلة السيد أبو العلا البشري، المال والبنون، زيزينيا".


عودة الى الصفحة الرئيسية