لازاريني بحث في بلدية صيدا سبل التعاون المشترك والإستعدادات لمواجهة الحالات الطارئة وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين
لازاريني بحث في بلدية صيدا سبل التعاون المشترك والإستعدادات  لمواجهة الحالات الطارئة وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين
تاريخ النشر : السبت ٢٤ كانون أول ٢٠٢٤
زار بلدية صيدا صباح اليوم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا ) السيد فيليب لازاريني، ترافقه مديرة الوكالة في الشرق الأدنى السيدة دوروثي كلاوس ، حيث كان في إستقباله ممثل رئيس بلدية صيدا د.حازم خضر بديع: المهندس مصطفى حجازي مدير خلية إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في إتحاد بلديات صيدا الزهراني، وبحضور رئيسة لجنة النشاطات وعضو المجلس البلدي السيدة وفاء شعيب.

ونقل م. حجازي للسيد لازاريني والسيدة كلاوس تحيات رئيس البلدية د. بديع الذي أضطر للتوجه إلى بيروت لإرتباطه بموعد مسبق .

وجرى خلال اللقاء عرض مختلف الأوضاع المتعلقة بالإخوة الفلسطنيين في منطقة صيدا بشكل عام .

وإثر اللقاء قال م. حجازي : تباحثنا خلال اللقاء بالوضع العام في غزة وفلسطين والعدوان الاسرائيلي على اهلنا في غزة ، وكان تمني مشترك أن تتوقف هذه المأساة بشكل عاجل ونهائي ، نظرا لإنعكاسات ما يجري في فلسطين على الوضع العام في المنطقة وخاصة في لبنان والمخيمات الفلسطينية .
كما تناولنا الوضع الاقتصادي في صيدا والمنطقة بشكل عام، وسبل التعاون بين البلدية والأونروا، ونحن نعتز بهذا التعاون الوثيق وأبواب البلدية مفتوحة دائما للقاءات التنسيقية مع وكالة الأونروا لبحث ما يتعلق بأهلنا الفلسطينيين في المخيمات .
كما جرى التطرق لتداعيات الإشتباكات المؤسفة التي وقعت قبل أشهر في مخيم عين الحلوة وتسببت بأضرار جسيمة في المنازل والأماكن السكنية. وكان تمني على الوكالة إنجاز تقييم الأضرار والتنسيق مع المنظمات الدولية والهيئات الإغاثية من أجل التعويض على المتضررين في أسرع وقت.
وأضاف حجازي: أطلعنا السيد لازاريني على الإستعدادات لمواجهة الحالات الطارئة وتمنينا دعم البلدية ودعم خلية إدارة مخاطر الكوارث في إتحاد البلديات في صيدا الزهراني ، سيما وأننا في بلدية صيدا في الخطوط الامامية في حال حصل اي عدوان اسرائيلي لا سمح الله على مدينة صيدا . اليوم نحن بحاجة لتفعيل غرفة العمليات ودعمها بهذا الاطار وشددنا على التعاون والتنسيق الدائم بيننا وبين الاونروا واستضافتهم اليوم بالبلدية خير دليل على هذا التعاون الوثيق.
لقاء مدراء الأونروا
بعد ذلك ترأس السيد لازاريني بحضور السيدة كلاوس إجتماعا داخليا عاما لمدراء وكالة الأونروا في لبنان عقد في قاعة المرحوم رفقي أبوظهر في البلدية، لعرض اوضاع الوكالة وسير الأعمال وبخاصة في ظل المستجدات في المنطقة.
وسبق الإجتماع كلمة ترحيب قصيرة بالحضور من م. حجازي بإسم رئيس البلدية د. بديع والمجلس البلدي ، ثم غادر حجازي مع السيدة شعيب القاعة، ليبدأ إجتماع السيد لازاريني مع مدراء الوكالة ومناقشة الأمور الداخلية المتعلقة بـ الأونروا.

عرض الصور