إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
بالصور... بلدية صيدا رفعت شجرة ميلادية ومجسم في ذكرى المولد النبوي الشريف
بالصور... بلدية صيدا رفعت شجرة ميلادية ومجسم في ذكرى المولد النبوي الشريف
المصدر : صيدا اون لاين
تاريخ النشر : الأحد ٩ كانون أول ٢٠٢٠

إنطلقت معالم الزينة لمناسبة المولد النبوي الشريف والميلاد المجيد في مدينة صيدا، وكانت باكورة الزينة مبادرة بلدية صيدا برفع شجرة ميلادية تحاكي الحداثة مع لمسة جليدية سحرية وذلك في وسط تقاطع إيليا في صيدا .

وعلى بعد أمتار كان مجسم لشجرة نخيل ترمز لذكرى المولد النبوي الشريف الذي يحل الأحد القادم، حيث رفعتها في المكان جمعية الكشاف المسلم بالتعاون مع البلدية. وقد تصدر إسم رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم أعلى شجرة النخيل، وتحتها عبارات : نبي الرحمة – نبي السلام – نبي الشفاعة – نبي الهدى .

أما شجرة الميلاد فقد تم تصميمها لبلدية صيدا لتكون بلمسة جليدية سحرية مميزة . وقال مصمم الشكل الهندسي للشجرة صاحب شركة فريميديا السيد علي قطيش" أن المواد المنفذة تحاكي مجسمات جديدة من نوعها من حيث الشكل الهندسي وهي منتشرة في العديد من البلدان العالمية، وتستخدم فيها مواد بلكسي غلاس بسماكات مختلفة مع إضاءة داخلية مخفية وطول الشجرة يبلغ نحو 8 أمتار".

وقد أضفت معالم الزينة في ذكرى المولد النبوي الشريف والميلاد المجيد رونقا جماليا مميزا في المكان ، حيث من المرتقب أن تتواصل عملية رفع معالم الزينة بالمناسبتين من قبل مؤسسات وجمعيات بالتعاون مع البلدية أيضا.

عرض الصور