إختر من الأقسام
آخر الأخبار
اختبار حمل وعلكة ومنديل مستعمل، وأكثر! أغرب أشياء اشتراها المعجبون من نجومهم المفضلين
اختبار حمل وعلكة ومنديل مستعمل، وأكثر! أغرب أشياء اشتراها المعجبون من نجومهم المفضلين
المصدر : عربي بوست
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ شباط ٢٠٢٤

لكل منا فنان مفضل يحب أن يراه على الشاشة أو يسمع صوته، لكن عندما نتحدث عن محبي النجوم المجانين فتوقع أي شيء ليعبروا عن حبهم لنجومهم المفضلين. الأمر يبدو أكبر من الاحتفاظ بصورة تذكارية أو تيشيرت موقع باسمهم، ولتتأكد بنفسك تعرف على أغرب أشياء اشتراها المعجبون من نجومهم فقط لأنهم معجبون بهم!

أمر جنوني أن نسمع عن شخص اشترى قميصاً نسته إيما واتسون سهواً في فندق مقابل 10 آلاف دولار، والأغرب أن تعلم أن هناك شخصاً ما اشترى عصا تنظيف أذن استعملها جون ترافولتا مقابل المبلغ ذاته!

وهنا، نقدم لكم أكثر الأشياء المقززة المتعلقة بالمشاهير، التي طُرحت في مزادات للبيع أو اشتراها معجبون، بحسب ما أفرده تقرير لموقع The Richest وموقع Ranker.

أغرب أشياء اشتراها المعجبون من نجومهم
14. منديل سكارليت جوهانسون (مقابل 5300 دولار)

هل هناك من يعتقد وجود جراثيم خاصة تصيب الإنسان؟ حسناً، وفقاً للممثلة والمغنية الأمريكية الحسناء سكارليت جوهانسون، هناك جراثيم خاصة للمشاهير، وهي أعلى قيمةً من غيرها؛ لأنها تنتقل من وإلى المشاهير فقط.

إذ حصلت سكارليت على منديل ورقي بعد أن أعلنت إصابتها بنزلة برد بسبب عدوى من زميلها الممثل الأمريكي الشهير صامويل إل جاكسون في أثناء تصوير فيلمهما The Spirit، وذلك في أثناء استضافتها في برنامج Tonight with Jay Leno.



وعقب طي المنديل إلى جزئين، خلفت سكارليت بقايا من مخاطها وأحمر الشفاه، ثم وضعت المنديل في حقيبتها بعد أن وقَّعت عليه، ولم ينتهِ الأمر عند ذلك؛ بل طرحت منديلها المستعمل للبيع على موقع إيباي، حيث تم بيعه مقابل 5300 دولار.

فيما تبرعت جوهانسون بالمبلغ إلى مؤسسة "يو إس آيه هارفيست" الخيرية لمكافحة الجوع. إذا كنت تتساءل عن المنديل فقد اشتراه شخص مجهول تفوق في عرضه على 90 آخرين.

13. أنفاس براد بيت وأنجيلينا جولي في إناء (مقابل 523 دولاراً)

من لا يريد الحصول على شيء يتعلق بواحد من أشهر وأقوى ثنائيات هوليوود؟ لسوء الحظ لم يكن خاتماً من الألماس وزنه 16 قيراطاً أو ملابس إحدى الشخصيات التي قدَّماها في أفلامهما، لم يكن حتى شيئاً مادياً ملموساً، فلن تتمكن من رؤية أو لمس هذا الشيء!

إذ حمل جو ويلسون، مطارد النجوم، إناءً فارغاً معه في حضور نجمَي السينما الأمريكية، أنجلينا جولي وبراد بيت، زاعماً أنه يحتفظ بجزيئات من أنفاس الثنائي داخل الإناء، بعد الوقوف بالقرب منهما، فيما لم يتنفسا مباشرةً داخله.

ولكن الأمر تصدَّر عناوين الصحف تحت عنوان: "طرح أنفاس المشاهير للبيع على إيباي"، وقد تم بيع الإناء إلى مشترٍ مجهول مقابل 523 دولاراً، ولم يتم الكشف عما إذا كان علم الثنائي بأمر المزاد أم لا.

12. جوارب براين آدامز (مقابل 1046 دولاراً)

لا يهتم الكثير من الأشخاص بارتداء الجوارب أو البحث عن أماكن للحصول عليها، وفي كثير من الأحيان لا تراها من الأساس؛ لأنها تختفي تحت الأحذية.

لكن جوارب نجم موسيقى الروك الكندي براين آدامز كانت غاية في الأهمية لأحد معجبيه، الذي اشتراها مقابل 1046 دولاراً.

فبينما كان آدامز في طريقه لإحياء حفل خاص بالبرنامج التلفزيوني البريطاني Children In Need، بصحبة سائق في سيارة تابعة لشركة "ريكسهام بلوستون للسيارات"، ترك المغني الشهير زوجاً من الجوارب المتعرّقة في السيارة، بعد أن بدل ملابسه بأخرى نظيفة.

لتقرر شركة السيارات الاحتفاظ بهذه الجوارب، وبيعها على الإنترنت، مع عدد من الأغراض الأخرى التي تركها آدامز بالسيارة، متبرعةً بثمنها إلى جمعيات خيرية.

11. بقايا وجبة إفطار جاستن تيمبرليك (مقابل 3154 دولاراً)

أليس أمراً غريباً أن تتناول الطعام في مكان ما، ثم تشاهد نشرة الأخبار لترى أن بقايا طعامك تم بيعها مقابل آلاف الدولارات؟ سواء كنت مشهوراً أم لا سيكون الأمر غريباً حقاً. وبالتأكيد إنك تقدر رد فعل نجم البوب الأمريكي جاستن تيمبرليك عندما يكتشف أن بقايا وجبة إفطاره قد تم بيعها.

جرت الواقعة بعد إجراء تيمبرليك مقابلة مع محطة إذاعية في نيويورك تُدعى Z-100؛ إذ قُدم لتيمبرليك طبق من الخبز الفرنسي، ثم ترك البقايا في الطبق، ليقرر مقدم الأغاني المسجلة DJ الذي يعمل في المحطة، طرح هذا الطبق للبيع على إيباي، وجنى من ورائه 3154 دولاراً!

المشتري كان إحدى المراهقات المهووسات بتيمبرليك، التي قالت إنها ستجمد بقايا طعام تيمبرليك وتجففها؛ لتستخدمها في تزيين غرفتها!

10. علكة بريتني سبيرز الممضوغة (مقابل 14000 دولار)

يعتقد البعض أن مضغ العلكة عادة بشعة، فهي تحفّزك على صفع من يمضغها أمامك.

وقبل بضع سنوات خرجت عادة بريتني سبيرز في مضغ العلكة إلى الأضواء؛ إذ ادّعى الناس رؤيتها تبصقها في الحفلات، لذا سيقوم أي شخص مهووس بالمشاهير بالتقاط أي شيء تلقيه المطربة الشهيرة حتى لو كانت مجرد علكة ممضوغة.

وقد عرض أحد البائعين ما وجده على موقع إيباي وبيعت بمبلغ 14000 دولار! ولكن إليك الخدعة: قدم البائع عدة عروض لشراء العلكة، وهو على الأرجح سبب يمكنه من جني هذا الربح الكبير، وليس هناك شك في أن بريتني سبيرز علمت ما حدث، فقد بيعت علكاتها الممضوغة عشرات المرات!

9. خصلات من شعر جاستن بيبر (مقابل 40668 دولاراً)

خلال مقابلة المغني الكندي جاستن بيبر مع مقدمة البرامج الحوارية إلين ديجينيريس، عام 2011، قدم المغني لها خصلة من شعره في صندوق شفاف يحمل توقيعه.

وقال النجم الشاب إنه سيتبرع بخصلات من شعره إلى عدد من النجوم من أجل الأعمال الخيرية، فيما عرضت إلين الصندوق والخصلة في مزاد، وبعد 98 عرضاً بيعت بمبلغ 40668 دولاراً! ومن ثم تبرعت بالمبلغ لصالح مؤسسة Gentle Barn، وهي جمعية خيرية تختص بحقوق الحيوان.

8. سروال ألفيس بريسلي الداخلي المتسخ (مقابل 8000 إلى 11000 دولار)

في أغسطس/آب من عام 1977، توفي المغني الأمريكي ألفيس بريسلي في سن الـ42، وفي 2012 عرضت مئات من أغراضه الشخصية في مزاد خيري لتذكره.

فيما كان أكثر الأغراض طلباً، الكتاب المقدس -الإنجيل- الذي يحتوي على خواطر كتبها بريسلي بنفسه، محققاً مبلغاً مرتفعاً 92000 دولار، بينما أغرب تذكار كان سرواله الداخلي.

إذ تبرع والد المغني بسروال داخلي متسخ ارتداه نجله في أثناء حفل ما، والذي لم يُغسل حتى مع عرضه للمزايدة، للأسف كان السعر المبدئي 11000 دولار لفتح المزاد، ولم يحقق السروال هذا المبلغ، بل وصل أعلى عطاء فقط 8000 دولار (وهذا يعني أن هناك شخصاً ما لا يزال على استعداد لدفع 8000 دولار لسروال داخلي متسخ).

الملابس لم تكن مطروحة للبيع في المزاد من قبل، ومع ذلك عليك أن تتساءل: ما الذي ينتظره أي شخص من سروال داخلي متسخ حتى لو كان يخص ملك الروك آند رول؟!

7. إحدى أسنان جون لينون (مقابل 31200 دولار)

يتعجب بعض الناس من فكرة الاحتفاظ بالأسنان اللبنية، في حين أن البعض الآخر يحزن لرميها، الأمر مفهوم للآباء والأمهات، عندما يفقد طفلهما الأول السِنّ الأولى، فكيف لا تتفق مع هذه المشاعر البريئة؟

لم يكن فقد إحدى أسنان المغني البريطاني جون لينون صفقة كبيرة، ولكنه كان ذكياً بما يكفي كي لا يتخلص منه، ففي منتصف عام 1960 خسر لينون واحداً من أضراسه. وأعطاه لمدبّرة منزله السابقة دوت جارليت، واقترح عليها أن تحافظ عليه وتعطيه لابنتها، التي كانت من أشد المعجبين بفرقته البيتلز.

بعد وفاة لينون المأساوية، عُرض ضرسه للبيع بالمزاد في إنجلترا، وحقق مبلغاً ضخماً 31200 دولار، ويزعم طبيب كندي أنه هو من فاز به في المزاد، ويبدو أنه الشخص المناسب للحصول على سنّ.

6. حمالة صدر جينيفر لورنس (مقابل 3175 دولاراً)

من الذي لا يحب جينيفر لورنس؟ إنها ذات وجه جذاب ولها شخصية بسيطة وطموحة، ربما كل هذا كان سبب حب الناس لها. ومع ذلك، هل هذا كافٍ لجعلك ترغب في شراء ملابسها الداخلية المتسخة؟ عدد قليل من الشخصيات غريبة الأطوار جوابهم هو: "نعم".

في أثناء تصوير فيلم Silver Linings Playbook، كان على الممثلة أداء عدة مشاهد راقصة، ما يعني ارتداء حمالة صدر قوية، وبعد الانتهاء أخيراً من تصوير الفيلم ظلت رائحة العرق الكريهة تفوح من حمالة الصدر الرياضية. بعد ذلك أقيم مزاد لبيع عدد كبير من ملابس الفيلم وأحدها كان حمالة صدر لورنس.



وتلقت هذه القطعة 14 عرضاً قبل بيعها مقابل 3175 دولاراً، وكان متوقعاً لها أن تحقق مبلغاً أكثر من هذا بكثير؛ بسبب فوز لورنس بجائزة أوسكار.

5. اختبار حمل بريتني سبيرز (مقابل 5001 دولار)

عام 2005، كانت المغنية الأمريكية بريتني سبيرز متزوجة بكيفين فيدرلاين! بالتأكيد هما الآن مطلقان ولديهما ابنان عمرهما 10 و11 عاماً، ولكن وقتها لم يعلما أن اختبار الحمل المستعمل حينها سيكون مهماً لهذه الدرجة.

إذ كان لمحطة أوتاوا الإذاعية علاقات في الفندق الذي كانت تقيم به المغنية، فيما عملوا على إيجاد عامل يبحث لهم عن أي شيء مثير للاهتمام في مهملات المشاهير، في حين اكتشفوا وقتها اختبار حمل إيجابياً!

بعد ذلك، بيع اختبار الحمل في مزاد مقابل 5001 دولار إلى كازيون على الإنترنت (مشهور بمشترياته الغريبة والعجيبة من eBay)، وقيل إن عائدات بيعه ستذهب للجمعيات الخيرية، ولكن هذا لم يكن مؤكداً.

4. دم رونالد ريغان (مقابل 12000 إلى 30000 دولار)

مصاصو الدماء الذين نشاهدهم في الأفلام هو وحدهم من يحبون الدم، لكن يبدو أن البعض يجد أن هذا السائل الأحمر مهم ليشتريه، خاصةً عندما يكون للمشاهير، والملوك، وأعضاء الحكومات، وفقاً لمقدمي العروض المتعددة على الإنترنت بشراء دم الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريغان.

ويقال إنه بعد محاولة اغتيال ريغان من قِبل جون هينكلي جونيور، سُحبت عينة دم من الرئيس في مستشفى جامعة جورج واشنطن، ثم أعطيت لوالدة البائع، التي كانت تعمل في مختبرات العلوم الحيوية في ذلك الوقت، عندما سألت عما إذا كان يمكن أن تحتفظ بالعينة لحين أن تنتهي من فحصها. بعدها أعطت قارورة الدم إلى ابنها ومضى 30 عاماً قبل أن يظهر هذا التذكار إلى العلن.

إذ قرر ابنها بيع قارورة الدم بعرضها على رئيس مكتبة ريغان، لكنه رفض دفع ثمنها، وطلب منه التبرع بها. ولم يرق للبائع هذا الأمر، وعرض الدم للبيع في مزاد على الإنترنت وجاءت قيمة المزايدات بين 12000 و30000 دولار.

وفي أثناء المزاد، ظهرت على الساحة التهديدات القانونية والكثير من الجدل بينما كانت العطاءات مستمرة. وقد أعربت مؤسسة رونالد ريغان عن الغضب الشديد من هذا "العمل الجبان"، وأعلنت اتخاذها الإجراء القانوني.

3. حصاة كُلية وليام شاتنر (مقابل 25000 دولار)

ليس من الضروري أن يصبح الألم بلا قيمة تماماً، وفقاً للممثل وليام شاتنر. في الواقع المعاناة من انفجار الزائدة الدودية، أو خلل في الكبد، أو حصوات الكلى قد تأتيك بربح سريع على طبق من ذهب! لذلك لا تخف أن تطلب من طبيبك وضع البقايا الخاصة بك في كيس صغير، حتى لو نظر لك الجميع ضاحكين.

في عام 2006، عانى الممثل ألم طرد حصاة من الكلى، عندما أزال الأطباء الحصوة توسل شاتنر إلى المستشفى لإعطائه حصاته ذات الحجم الاستثنائي لعرضها للبيع في مزاد، وبالفعل بيعت الحصوة بمبلغ مذهل 25000 دولار!

إذا كنت تتساءل عن هوية المشتري، فهو الكازينو الإلكتروني نفسه الذي اشترى اختبار حمل بريتني سبيرز! أما الممثل فتبرع بجميع العائدات للجمعيات الخيرية، وهذا ما كان مخططاً له من البداية.

2. خبز محمَّص نصف مأكول لنايل هوران (مقابل 100000 دولار)

على ما يبدو، فإن مشاهدة شاب يتناول قضمة من الخبز المحمص المغطى بمربى البرتقال هو شيء مثير للغاية، ويمكنك أن تسأل المغني نيال حوران، عضو فرقة One Direction، الذي شاهده الآلاف يقضم قطعة الخبز خلال مقابلة حية في أستراليا، لكنه سرعان ما كرهها وبصق القضمة في منديل.



وتجدر الإشارة إلى أن القطعة التي بيعت ليست التي مُضغت ثم بُصقت في المنديل، ولكنها النصف الآخر الذي تركه في طبقه (والتي هي، على ما يبدو، صفقة كبيرة لبعض الناس).

وقد أقيم مزاد علني لبقايا الخبز المحمص على الإنترنت، وارتفعت قيمته إلى 1000 دولار في أقل من 3 ساعات، ولكن العروض لم تتوقف عند هذا الحد، وفي نهاية المطاف بيعت البقايا لمشترٍ مجهول قدم عرضاً مذهلاً قيمته 100 ألف دولار، ويقال إن المبلغ بالكامل تم التبرع به لمؤسسة خيرية أسترالية تدعى YoungCare.

1. ملابس داخلية متسخة ودليل جنائي لمايكل جاكسون (مقابل مليون دولار)

يقولون إن ما فات مات، ولكن هذا لم يكن الحال بالنسبة لملك البوب الشهير مايكل جاكسون. منذ وفاته المفاجئة، ظهرت أسرار مذهلة عن هذا المغني، حتى سبب وفاته نفسه يتأرجح بين القتل والانتحار، والدعاوى المزعومة ضده بالتحرش بطفل.

فيما عُرض سروالان داخليان متسخان لمايكل جاكسون للبيع بالمزاد، لكنهما ليسا مجرد قطعتي ملابس داخلية عادية، فلهذين السروالين تاريخ مثير للاهتمام؛ إذ نُقلا من حيازة جاكسون واستخدما دليلاً في قضية التحرش الجنسي بطفل، وجاءت نتيجة الاختبارات سلبية. فيما حصل على السروال الداخلي عندما أُعلن إفلاس هنري فاكارو.

وقال إنه بعد ذلك حاول بيع الملابس الداخلية على موقع eBay بسعر مبدئي مليون دولار، وما زال من غير الواضح ما إذا كان قد تم بيعها أم لا؛ إذ إن السعر المطلوب قد يكون مرتفعاً جداً بالنسبة لبعض الناس. ورغم ذلك فإنها لن تكون مفاجأة إذا وصلت العروض إلى ما يقرب من نصف السعر المبدئي للمزاد إذا أخذنا في الاعتبار تاريخ هذه القطعة من الملابس.


عودة الى الصفحة الرئيسية