إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالأرقام... أعداد كورونا في السجون اللبنانية بحسب قوى الأمن
بالأرقام... أعداد كورونا في السجون اللبنانية بحسب قوى الأمن
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ تشرين أول ٢٠٢٤

أفادت المديريـة العامـة لقـوى الأمـن الداخلي، أنّه "في إطار متابعة حالات فيروس كورونا في السجون، تم تشخيص 476 حالة إيجابية في سجن رومية المركزي لغاية تاريخه، وقد وصلت حالات الشفاء إلى 440 سجيناً، ولا تزال حالتان في المستشفى قيد المعالجة ووضعهما مستقرّ، كما تبين وجود 54 حالة إيجابية في نظارة قصر عدل بيروت، جرى حجرهم في المبنى "ج" في سجن رومية المخصّص لعزل ومراقبة النزلاء المصابين بهذا الفيروس، و21 حالة إيجابية في سجن البترون".

أمّا في سجن زحلة، تابعت المديرية، "فتم تسجيل 5 حالات مع عوارض طفيفة، مع الإشارة الى أن جميع النزلاء الذين أصيبوا بفيروس كورونا وعددهم 237 تماثلوا للشفاء، ولا توجد اية حالة تعالج في المستشفى. وفي نظارات وحدة شرطة بيروت، تبيّن وجود 4 حالات إيجابية، من بينها حالتان تماثلتا للشفاء. وبالنسبة لنظارات وحدة الشرطة القضائية، نتائج الفحوصات أظهرت حالة واحدة إيجابية"، مشيرة إلى أنّ "جميع المصابين حالتهم مستقرة وقيد المتابعة الصحية".

وذكّرت المديرية أنّها تقوم بـ"تسهيل عملية التواصل بين النُزلاء المصابين وذويهم عبر الهواتف المركزّة في السجّون، إضافة إلى ذلك يُمكِنُ لذويهم إرسال رسالة عبر تطبيق messenger على حساب Facebook العائد لهذه المديرية العامة (lebisf) لمتابعة الاطمئنان إلى أوضاع النزلاء الصحيّة، إذا اقتضت الحاجة".


عودة الى الصفحة الرئيسية