إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالفيديو والصور: إعتصام لعمال معمل معالجة النفايات في صيدا للمطالبة بتعديل أجورهم المتدنية.. هل سنشهد ازمة نفايات جديدة؟!
بالفيديو والصور: إعتصام لعمال معمل معالجة النفايات في صيدا للمطالبة بتعديل أجورهم المتدنية.. هل سنشهد ازمة نفايات جديدة؟!
المصدر : صيدا اون لاين
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ تشرين أول ٢٠٢٤

نفذ عمال معمل فرز ومعالجة النفايات المنزلية الصلبة في منطقة سينيق جنوب مدينة صيدا اعتصاماً عند مدخل المعمل توقفوا خلاله عن العمل للمطالبة برفع أجورهم التي تبلغ 25 الف ليرة يومياً للعامل الواحد حيث تدفع الشركة المشغلة للمعمل "IBC" أجورهم على السعر الرسمي اي 1500 ليرة.

وطالب العمال بتعديل أجورهم المتدنية واحتساب الدولار على سعر 3900 ليرة مثل المصارف خصوصا وانهم يعملون بظروف صعبة ويتحملون خطورة الاصابة بالامراض.

وقد تأثر العمل داخل المعمل بتحرك العمال الذين اغلقوا بوابته ورفضوا استقبال اي شاحنة لنقل النفايات تتوجه اليه.

من جهة اخرى، اكدت ادارة المعمل ان "مشكلة مستحقات الموظفين متعلقة بالقيود التي وضعتها المصارف على السحوبات النقدية بالليرة اللبنانية والازمة المالية موجودة على الجميع، وبسبب الحد من السحوبات النقدية وقعنا بهذه المشكلة ونحن كمعمل نقبض مستحقاتنا من الجهات الرسمية على سعر الصرف الرسمي اي 1500 وبالتالي عندما نقبضه على سعر مختلف تلقائياً سيقبض العمال على ذلك السعر."


عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية