إختر من الأقسام
آخر الأخبار
السعودي: أكثر من 325 فحص PCR مجاني تم إجراؤهم في يومين في مدينة الحريري الرياضية بصيدا ما يعكس الحاجة الماسة لهذا المركز وتعزيزه وبقائه
السعودي: أكثر من 325 فحص PCR  مجاني تم إجراؤهم في يومين في مدينة الحريري الرياضية بصيدا ما يعكس الحاجة الماسة لهذا المركز وتعزيزه وبقائه
تاريخ النشر : الخميس ١٨ أيلول ٢٠٢٤

أعلن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي أن عدد فحوصات PCR التي أجريت مجانا في مركز مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية في صيدا يومي الإثنين 21 والأربعاء 23 أيلول الجاري بلغ نحو 325 فحصا وهو رقم قياسي.
وأشار إلى أن هذه الفحوصات في المركز تتم بتنظيم من وزارة الصحة ومركز الترصد الوبائي بالتعاون مع طبابة القضاء وبلدية صيدا، وهي خاصة حصرا بحالات المتخالطين مع مصابين بكورونا ويتم تحويل هذه الحالات من قبل البلديات في صيدا وضواحيها بالتنسيق مع غرفة إدارة الأزمات والكوارث ولجنة الصحة والبيئة في بلدية صيدا ومتابعتها الميدانية .

وأكد بأن الأعداد المتزايدة للمتخالطين مع مصابين بكورونا تعكس الحاجة الملحة والماسة لكي يبقى في مدينة صيدا ويقدم هذه الخدمة للمواطنين، لا بل المطلوب تعزيز هذا المركز من أجل إستيعاب ما قد تحمله الأيام القادمة من تفشي لفيروس كورونا وبخاصة وأننا على أبواب فصل الشتاء.

وختم مشيرا إلى أنه منذ فتح هذا المركز خلال شهر آب الفائت وبلدية صيدا تواكب عمله بشكل مباشر وميداني ، حيث تتواجد شرطة بلدية صيدا وتسهر على تنظيم دخول المواطنين لإجراء الفحوصات عبر مسارات منظمة ومنعا للازدحام. كما وتقوم فرق الطوارىء بتعقيم ورش مكان وأرض المركز الكائن في أرضية المظلات الشمسية في المدينة الرياضية، كتدبير إحترازي بعد انتهاء إجراء الفحوصات، وكذلك الحال بالنسبة لفرق فوج إطفاء بلدية صيدا التي تؤازر الأعمال وفقا للحاجة.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية