لم يقصّه أو يغسله منذ 80 عاماً.. تعرَّف على قصة الرجل صاحب أطول شعر في العالم
إختر من الأقسام
آخر الأخبار
غرائب وعجائب
لم يقصّه أو يغسله منذ 80 عاماً.. تعرَّف على قصة الرجل صاحب أطول شعر في العالم
لم يقصّه أو يغسله منذ 80 عاماً.. تعرَّف على قصة الرجل صاحب أطول شعر في العالم
المصدر : عربي بوست
تاريخ النشر : السبت ٣١ آب ٢٠٢٠

ما زال نغوين فان شين، وهو مواطن من فيتنام، يبلغ من العمر 92 عاماً، يتربع على عرش صاحب "أطول شعر في العالم"، إذ عمد إلى عدم قصّه أو غسله أو حتى مشطه منذ ما يقرب من 80 عاماً، فبينما دفعت حالة الإغلاق التي خلَّفها فيروس كورونا العديد من الرجال في مختلف أنحاء العالم إلى إطالة شعرهم مدةً أطول من المعتاد، إلا أنه لا يُقارَن أحد منهم بهذا الرجل.

وفق تقرير لصحيفة The Guardian البريطانية، الأربعاء 26 أغسطس/آب 2020، فإن تشين، الذي يؤمن بعقيدة تنص على أن يترك المرء ما وُلد به دون مساس، يصرح قائلاً: "أومن بأنني سأموت إذا قصصت شعري. لا أجرؤ على تغيير أي شيء، ولا حتى تمشيطه".

تشين أضاف أيضاً: "أكتفي فقط بتغذيته وتغطيته بوشاح؛ لإبقائه جافاً ونظيفاً وجميل المظهر".

يعتقد تشين، الذي يعبد تسع قوى وسبعة آلهة، أن النداء الإلهي دعاه إلى إطالة شعره الذي يحزمه تحت عمامة برتقالية.

كان تشين مطالَباً بقص شعره عندما كان في المدرسة، ولكنه ترك المدرسة بعد الصف الثالث وقرر ألا يقصه أو يمشطه أو يغسله مرة أخرى أبداً.

وتابع تشين، من قريته التي تقع على بُعد 80 كيلومتراً غربي مدينة "هو تشي منه": "أتذكر أن شعري كان أسود، وسميكاً وقوياً. كنت أمشطه وأفك تشابكه؛ لجعله سلساً وناعماً. ولكن حين سمعت النداء من القوة الإلهية، أدركت فوراً أنه قد جرى اختياري".

وأضاف: "لمست شعري، وفي الليل أصبح خشناً حقاً. لقد أصبح ملتصقاً برأسي وأصبح جزءاً منها".

يتبع تشين عقيدة عفى عليها الزمن تقريباً تُعرف باسم "دوا"، وهي ديانة جوز الهند التي سُميت على اسم مؤسسها الذي ادعى أنه عاش فقط على جوز الهند؛ ليحتفظ بحيويته. أصبحت عقيدة "دوا" محظورة في فيتنام وتصنَّف على أنها عقيدة خاطئة.

ويساعده في الاعتناء بجدائله العملاقة ابنه لوم، وهو الابن الخامس لتشين (62 عاماً). يؤمن الابن أيضاً بالعلاقة بين الشعر والموت، وذلك بعد أن شاهد رجلاً يموت بعد محاولته تجديل شعره بالخيط.

قال لوم: "تبدو هذه الأمور بسيطة لكنها مقدسة".


عودة الى الصفحة الرئيسية