إختر من الأقسام
آخر الأخبار
توقيف شخص نفذ عملية احتيالية متقنة: انتحل صفة صاحب مطعم وطلب شراء كمية من بطاقات التشريج بقيمة 43 ألف دولاراً أميركياً وسرقها
توقيف شخص نفذ عملية احتيالية متقنة: انتحل صفة صاحب مطعم وطلب شراء كمية من بطاقات التشريج بقيمة 43 ألف دولاراً أميركياً وسرقها
المصدر : قوى الأمن الداخلي
تاريخ النشر : الخميس ٢٨ آب ٢٠٢٤

أفادت المديرية العامة في ​قوى الأمن الداخلي​ بانه "في إطار المتابعة التي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي لكشف جميع الجرائم الجنائية في مختلف المناطق اللبنانية، وبعد ان نفّذ شخص مجهول عملية احتيالية بطريقة عالية الاحترافية، بحيث قام بانتحال صفة مدير أحد المطاعم في محلة ​الزلقا​، وأجرى اتصالاً بشركة لبيع بطاقات التشريج للهواتف الخلوية المسبقة الدفع وطلب شراء كمية من هذه البطاقات بقيمة 43000 دولار أميركي، وطلب إرسالها الى المطعم حيث حصلت عملية الاحتيال، فتمكّن من سرقة كمية البطاقات، والفرار الى جهةٍ مجهولة".

ولفتت المديرية إلى أنه "على الأثر، باشرت هذه الشعبة اجراءاتها، ونتيجة المتابعة المكثّفة تمكّنت من تحديد هوية الفاعل، ويدعى م. ع. (مواليد عام 1982، لبناني)، وهو من أصحاب السوابق الجرمية بقضايا الاحتيال والسرقة، كما تبين أنه توارى عن الانظار بعد تنفيذ العملية، وقطع علاقته مع كل الاشخاص الذين كانوا على تواصل معه".

كما أفادت بأنه "بعد عملية متابعة دقيقة، تمكّنت مجموعة خاصة تابعة لشعبة المعلومات من تحديد المكان الذي توارى فيه المطلوب، في محلة ​زوق مكايل​، فداهمته وأوقفته. وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه، وأنه نفّذ عملية السرقة بطريقة محترفة، وقام ببيع المسروقات وصرف المبلغ على لعب الميسر، وشراء بعض الأغراض الخاصة".

ونوهت المديرية بأنه "جرى ضبط قسم كبير من المسروقات بعد استرجاعها من الشخص الذي اشتراها من المشتبه به، وأجري المقتضى القانوني بحق الموقف، وأودع المرجع المختص، بناءً على اشارة القضاء".


عودة الى الصفحة الرئيسية