بالفيديو: ارفع منزل بالعالم .. من يرغب العيش فيه!
إختر من الأقسام
آخر الأخبار
غرائب وعجائب
بالفيديو: ارفع منزل بالعالم .. من يرغب العيش فيه!
بالفيديو: ارفع منزل بالعالم .. من يرغب العيش فيه!
المصدر : البوابة
تاريخ النشر : السبت ٣١ آب ٢٠٢٠

استحوذ "منزل رفيع جدًا" في أحد ضواحي مدينة شيكاغو الأمريكية على شهرة واسعة بسبب تصميمه الغريب حتى بات يُعرف باسم "البيت الفطيرة".

وأشار السكان المحليين الى أن هذا المنزل المكوّن من غرفتي نوم قد حيّر الناس في جميع أنحاء العالم حتى أصبح إلى حد ما منطقة جذب سياحي محلي، حيث يتوقف الناس بانتظام لمجرد التقاط صور للمبنى الضيق بشكل غير عادي.

وبني "المنزل الفطيرة" في عام 2003، على قطعة أرض مستطيلة في منطقة "ديرفيلد" بشيكاغو في ولاية إلينوي، لصاحبه "جريج ويزمان" الذي حاول الاستفادة من قطعة أرض مستطيلة بحجم 0.09 فدان فقط، وهي صغيرة بشكل غير عادي بالنسبة للضواحي.

وعلى الرغم من أن أحد الجدران يبلغ عرضه 90 سم فقط، إلا أن المنزل مريح للغاية، وانتهى به الأمر للبيع بما يزيد قليلًا عن 248 ألف دولار في عام 2007.

ويحتوي الطابق الرئيسي على مخطط أرضي مفتوح (بما في ذلك الأرضيات الخشبية) التي تحقق أقصى استفادة من المساحة الفردية.

كما يشتمل المنزل أيضًا على جميع الميزات المعتادة مثل مكيّف الهواء وغسالة الصحون وغسالة / مجفف.

وتظهر الصور التي تم التقاطها من الداخل أن المنزل أكثر اتساعًا مما يبدو عليه من الخارج، لكن هذا لم يمنع الناس من المزاح بأن المنزل غريب، ويسألون كيف يمكن لأي شخص العيش هناك.

وقال وكيل العقارات "آلان بيرلو" المسؤول عن بيع المنزل: "إنه مختلف عن أي منزل آخر تم بناؤه في ديرفيلد، يجذب انتباه العديد من المشاة وراكبي الدراجات، ويتنقل المسافرون ويقودون سياراتهم كل يوم من أمامه حيث يقع على الجانب الآخر من ساحة انتظار السيارات".

ويتكون المنزل من طابق واحد من غرفتي نوم، واحدة في الطابق العلوي والأخرى في الطابق السفلي المفروش بالكامل، وحمامين ونصف، وطابق أرضي مفتوح، ولا يوجد به مرآب، ولكن به ساحة انتظار تتسع لست سيارات.

 


عودة الى الصفحة الرئيسية