إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
بالصور: وفد تركي مشترك تفقد المستشفى التركي في صيدا وبحث مع ممثلي وزير الصحة بحضور السعودي في خطة عمل لتسريع إفتتاحه وتشغيله قريبا
بالصور: وفد تركي مشترك تفقد المستشفى التركي في صيدا وبحث  مع ممثلي وزير الصحة بحضور السعودي في خطة عمل لتسريع إفتتاحه وتشغيله قريبا
تاريخ النشر : السبت ٢٦ آب ٢٠٢٠

زار المستشفى التركي في مدينة صيدا وفد مشترك من وكالة التعاون والتنسيق في تركيا (TIKA ) برئاسة مدير منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا السيد بيلنت قرقماز يرافقه مدير بيروت السيد أورهان أيدن والمنسق في الوكالة السيد محمد مقصود، وممثل الهيئة العليا للإغاثة التركية الدكتور محمد غلو أولد، وخبراء تقنيين في وزارة الصحة التركية.
وكان في إستقبال الوفد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومدير المستشفى الدكتور غسان دغمان .

وقد جال الوفد في أقسام المستشفى حيث إنضم إلى الجولة ممثلا وزير الصحة الدكتور حمد حسن :المستشار القانوني في وزارة الصحة الدكتور حسين محيدلي، والمستشار الطبي الدكتور محمد حيدر.

وإثر الجولة عقد لقاء مشترك في قاعة الإجتماعات خصص لبحث خطوات تسريع وتشغيل إفتتاح المستشفى وكان توافق على أهمية هذه الخطوة وأن تكون في وقت قريب.

السيد قرقماز أبدى إعجابه بحالة المستشفى الراهنة مثنيا على دور بلدية صيدا ورئيسها المهندس السعودي في الحفاظ على المستشفى وتجيهزاتها بحيث بدت خلال الجولة بحالة جيدة وكأنها دشنت حديثا وليس قبل 10 سنوات.

ولفت إلى أن هذا المستشفى شيد ليكون صرحا طبيا متميزا وبمواصفات عالية ، مشيرا إلى أنه جرى البحث مع ممثلي وزارة الصحة في لبنان بحالة المستشفى الراهنة وإحتياجاتها لتشغيله ولو بأقسام صغيرة على أن تتوسع مع خطة إستكمال تأهيله وفق التقارير التقنية التي سيتم وضعها من قبل المختصين في وزارة الصحة اللبنانية والخبراء الأتراك وإدارة المستشفى.

المهندس السعودي أكد إستعداد بلدية صيدا لتسهيل كل ما يمكن من أجل أن يتم إفتتاح وتشغيل المستشفى في وقت قصير، وشكر للمبادرة التي أطلقها السيد فؤاد أوقطاي، نائب نائب الرئيس التركي السيد رجب طيب أردوغان، خلال زيارته قبل يومين لبيروت حيث أكد إهتمام وحرص دولة تركيا على إستكمال تأهيل المستشفى التركي في صيدا وإهتمام بلاده في تقديم المساعدة في هذا المجال.

أما المستشار القانوني في وزارة الصحة الدكتور محيدلي فقال: نحن قمنا بزيارة المستشفى مع الوفد التركي الذي أشرف على بناء هذا المستشفى في صيدا، وقمنا بزيارة ميدانية لأهم الأقسام فيه وتم الإتفاق على خطة عمل لإفتتاح المستشفى بالقريب العاجل.

وأضاف: كل الأطراف منفتحة ومتحمسة للعمل وإن شاء الله بالوقت القريب سيتم إفتتاح هذا المستشفى وتقديم الرعاية الطبية للمرضى وكل ما يمكن تقديمه لصيدا وللمنطقة .

عرض الصور