إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | عربي ودولي
بعد قصة حب لمدة 16 عاماً.. أصغر رئيسة وزراء في العالم تحتفل بزفافها من لاعب كرة سابق
بعد قصة حب لمدة 16 عاماً.. أصغر رئيسة وزراء في العالم تحتفل بزفافها من لاعب كرة سابق
المصدر : عربي بوست
تاريخ النشر : السبت ١٩ آب ٢٠٢٠

احتفلت رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين، مساء السبت 1 أغسطس/آب 2020، بزواجها من صديقها "ماركوس رياكونين"، إذ أُقيم حفل الزفاف بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة هلسنكي، حسب ما نشره موقع الحكومة الفنلندية.

مارين (34 عاماً)،  التي تعتبر أصغر رئيسة وزراء بالعالم وفي تاريخ البلاد، منذ توليها المنصب في ديسمبر/كانون الأول 2019، نشرت صورة من حفل الزفاف، عبر حسابها الشخصي على موقع "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي.

سعيدة وممتنة: الزوجان، يبلغان كلاهما من العمر 34 عاماً، لهما ابنة "إيما أماليا مارين" تبلغ من العمر عامين ونصف العام، كانا معاً لمدة 16 عاماً، وارتبطا منذ أن كان عمرهما 18 سنة.

وفق تقرير لصحيفة "ديالي ميل" البريطانية، الأحد 2 أغسطس/آب 2020، فقد حضر الحفل 40 ضيفاً مكونين من الأصدقاء المقربين والعائلة.

شاركت السيدة مارين صورة جميلة مع زوجها الجديد على Instagram، وكتبت في التعليق: 'أمس قلنا لبعضنا البعض سأفعل"، أي سأتزوجك.

وكتبت رئيسة الوزراء الفنلندية فوق الصورة قائلة: "أنا سعيدة وممتنة لأنني سأشارك حياتي مع الرجل الذي أحبه. لقد عشنا وشهدنا الكثير معاً، وشاركنا أفراحاً وأحزاناً، ودعمنا بعضنا البعض في القاع وفي العاصفة".

وأضافت أيضاً "لقد عشنا معاً في شبابنا، وكبرنا وكبرنا ابنتنا الحبيبة. من بين جميع الناس، أنت مناسب لي. شكراً لكونك بجانبي".

عروسة فنلندا: بدت السيدة مارين، التي تقود حكومة يسار الوسط، مذهلة في ثوب أبيض اللون بأكمام طويلة.

كانت باقتها تتكون من زهور الفاوانيا وأوراق الشجر، في حين بدا عريسها – لاعب كرة القدم الفنلندي السابق – ذكياً في بدلة سهرة كلاسيكية، كما أن نظراتهما كشفت عن قصة حب تكللت بالزواج.

يقع منزلهم الدائم في منطقة كاليفا في تامبيري، ولكن خلال جائحة عام 2020، أقاموا في المقر الرسمي لرئيس الوزراء.

في غضون ساعتين، حقق منشور السيدة مارين على Instagram ما يقرب من 85000 إعجاب، حيث أرسل العديد من المستخدمين الآخرين تمنياتهم الطيبة.

أصبحت مارين، الاشتراكية الديمقراطية التي كانت نشيطة على وسائل التواصل الاجتماعي ومدافعة قوية عن القضايا البيئية، رئيسة وزراء فنلندا في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

في ذلك الوقت كانت أصغر رئيس حكومة في العالم – وهو اللقب الذي خسرته بعد بضعة أسابيع بعودة المستشار النمساوي سيباستيان كورز، الذي يبلغ من العمر 34 عاماً في وقت لاحق من هذا الشهر.

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت السيدة مارين عضو البرلمان منذ عام 2015، عن خطط لمنح الآباء نفس القدر من الإجازة الوالدية المدفوعة التي تدفع للأمهات، لتعزيز المساواة وزيادة معدلات المواليد.

ومن المقرر تمديد إجازة الأبوة للآباء الجدد إلى ما يقرب من سبعة أشهر، مثل إجازة الأمومة.