إختر من الأقسام
آخر الأخبار
سياسة | صيدا
النائب بهية الحريري تهنىء بالأضحى وتعتذر عن عدم استقبال المهنئين
النائب بهية الحريري تهنىء بالأضحى  وتعتذر عن عدم استقبال المهنئين
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الجمعة ٢٥ تموز ٢٠٢٠

تقدمت النائب ​بهية الحريري​ من اللبنانيين عموماَ والمسلمين خصوصاً بالتهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك واعتذرت عن عدم استقبال المهنئين بالعيد .

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للنائب الحريري :

" بهجة الأضحى هذا العام تحجبها الأوضاع التي يمر بها لبنان ويحجرها وباء قاتل يفرض على الجميع التباعد الجسدي والوقاية طلباً للسلامة، وتخنق فرحة العيد أزمة اقتصادية ضاغطة وتحاصرها ازمات حياتية متنوعة، فيحل على المواطن اللبناني مثقلاً بالهموم وما أكثرها اليوم من صحية ومعيشية وتربوية ، فيفقد العيد وهجه ووجهه المفرح وما يشكله من مناسبة للتلاقي ولا يبقى منه الا الصلاة والدعاء وتبادل الأمنيات عن بعد نحمّلها للأعياد القادمة عساها تأتي بالفرح الحقيقي وباجتياز هذه الأوقات الصعبة والأزمات التي نعيش.

ومن وحي ما يعنيه عيد الأضحى من إحياء لقيم التضحية والفداء التي جسدها نبي الله ابراهيم عليه السلام من تجسيد واحياء لقيم التضحية والفداء بأروع وأعظم صوره ، ما أحوجنا اليوم وفي هذه الظروف البالغة الصعوبة وأمام أفق مسدود او يكاد، لأن نعيش الأضحى بمعناه الحقيقي مقدمين مصلحة لبنان على اية مصالح أخرى ولأن نفتح كوة في هذا الجدار ونحول الأزمة الى فرصة للتغلب عليها والنهوض من جديد ونعطي الأمل للأجيال الصاعدة وللبنانيين جميعاً بأن التغيير ليس مستحيلاً بل هو ممكن بإرادتهم وعزيمتهم .

وانني اذ اتقدم من اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة بالتهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك ، أدعو الله تعالى ان يرفع عن بلدنا الوباء والإبتلاء بكل اشكاله ، وان يحمل قادم الأيام والأعياد للبنان السلامة والطمأنينة والإستقرار الأمني والإقتصادي والاجتماعي وللعالم العربي والإسلامي الخير والأمن والسلام ".

ونظراً للأوضاع الراهنة ولما تفرضه الوقاية من وباء كورونا من تباعد اجتماعي تعتذر النائب الحريري عن عدم استقبال المهنئين بالعيد سائلة الله عز وجل ان يحفظ لبنان والأمة العربية والاسلامية من كل الأخطار.