إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن !
اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن !
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الأحد ٩ تموز ٢٠٢٠

تشهد محال بيع اللحوم المدعومة من مصرف لبنان في مدينة صيدا اقبالاً من قبل المواطنين على شراء لحم العجل بسعر أقل من سعره قبل الدعم .. حيث بات بامكان المواطن ان يحصل على كيلو لحم العجل بسعر لا يتجاوز الـ30 الف ليرة بعدما كان تجاوز قبل الدعم الـ 60 الف ليرة بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء الذي كان العاملون بهذا القطاع يضطرون لإستيراد او شراء الأبقار او اللحوم به .

في محله لبيع اللحوم في حي البراد في المدينة ، يستقبل نادر الأسطة الزبائن بلافتة كبيرة رفعها على واجهة المحل “كيلو لحمة العجل 30 الف ليرة ..مدعوم من شركة القطب على سعر الصرف الرسمي “ في اشارة الى شركة الصيرفة التي يقدم من خلالها مصرف لبنان الدعم لمحال اللحوم والجزارة بعد ان يتقدم صاحب كل منها بورقة صادرة من مختار المحلة تثبت انه يملك محلا لبيع اللحوم فيها ويبرز معها بطاقة هويته .

ورغم ان بعض الزبائن يطلبون شراء كميات من اللحوم تصل الى 5 و6 كيلو غرامات الا أن الكمية المحددة لكل زبون من لحم العجل المدعوم بحسب الأسطة هي كيلو غرام واحد كي يستفيد اكبر عدد من الناس من هذا السعر .

ويشير الى ان كل مؤسسة او محل لبيع اللحوم يمكنها على الحصول على دعم مقداره 500 دولار من مصرف لبنان عبر شركة القطب وعلى سعر الصرف الرسمي .

ويقتصر بيع اللحم المدعوم في مدينة صيدا حاليا على اربع محال تتلقى الدعم ، في وقت تستمر محال بيع اللحوم التي لم تتقدم بطلبات للحصول على الدعم من مصرف لبنان في بيع كيلو لحم العجل بأسعار مرتفعة ترتبط بسعر صرف الدولار في السوق السوداء ، حيث يطالب المواطنون بشمول الدعم كافة المحال التي تبيع اللحوم . بينما فضل لحامون آخرون التوقف عن بيع اللحوم بانتظار الحصول على الدعم او انخفاض سعر صرف الدولار بشكل يمكنهم من استئناف البيع !.

عرض الصور