إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
جامعة AUST استضافت شبكة صيدا المدرسية بورشة عمل عن ”التعليم عن بعد'.. بهية الحريري: نستطيع ان نحول أزمة التعليم الى فرصة لتطويره
جامعة AUST استضافت شبكة صيدا المدرسية بورشة عمل عن ”التعليم عن بعد'.. بهية الحريري: نستطيع ان نحول أزمة التعليم الى فرصة لتطويره
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الأحد ٩ تموز ٢٠٢٠

استكمالاً لإجتماع الشبكة المدرسية لصيدا والجوار وما تخلله من عرض لتجربة جامعة “AUST” في مجال التعليم عن بعد  وبهدف اتاحة الفرصة امام  مدارس الشبكة للإستفادة من هذه التجربة ، نظمت جامعة “ AUST” في فرعها في صيدا ورشة عمل متخصصة شارك فيها عدد كبير من المدراء والأساتذة من مدارس  الشبكة .

وتفقدت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري المشاركين في الورشة بحضور عميد كلية الآداب والعلوم في جامعة AUST الدكتور عزيز بربر ومدير فرع الجامعة في صيدا الدكتور انطوان عواد .

والقى الدكتور بربر كلمة في افتتاح الورشة عرض فيها لتجربة جامعة “AUST” في مجال التعليم عن بعد بعدما اصبح حاجة ملحة واساسية بعد جائحة كورونا ، وما تفتحه الجامعة من آفاق جديدة في تدريب الأساتذة والمعلمين على الأساليب الحديثة في التعليم .

الحريري

وتحدثت النائب الحريري فشكرت جامعة “AUST” على تعاونها والمدراء والأساتذة على تجاوبهم وقالت”على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها البلد وقطاع التعليم خصوصاً نحاول قدر الامكان خلق مسارات عدة لتمكين المؤسسات التعليمية من مواجهة التحديات التي نراها كل يوم ربما في التعليم اكثر من اي مجال آخر. وانني أشدّ على أيديكم واشكر الجامعة على اتاحة الفرصة لمدارس الشبكة لكي تستفيد من هذه التجربة ان كان بعملية مبدأ التعليم عن بعد او موضوع  الكومبيوتر والتكنولوجيا واللغة الانكليزية وهذه بداية، لأننا مع الجامعة يمكن ان نكمل بمسار اوسع حتى نتيح فرصاً اكبر لكل الجسم التعليمي ان يستفيد من وجود الجامعة هنا ومن مقاربتهم لكل التحديات المستجدة في التعليم. وان شاء الله تكون هذه الورشة على قدر الطموحات وتعم فائدتها اكبر عدد ممكن من المؤسسات التربوية “.

واضافت”نحن امام مرحلة غير واضحة المعالم ولكن احد وسائل مواجهتها هو بأن ندخل في هذا المجال اي التعليم عن بعد . وان شاء الله نبدأ عاماً دراسياً يكون مقبولاً، لأنه حتى الآن الأمور غير واضحة امامنا بالنسبة للسنة الدراسية المقبلة ، لكننا نضع اكثر من سيناريو لبدء العام الدراسي.  اكيد لدينا ازمة لكن نستطيع ان نحول هذه الأزمة الى فرصة والى كثير من التقدم والتطور في موضوع التعليم. اتمنى لكم كل التوفيق “.

ثم استؤنفت اعمال الورشة التي حاضر فيها اساتذة متخصصون من الجامعة وتخللها عرض مفصل من قبل الجامعة عن تطبيق” blackboard “ وعن محتوى الدورات التي تقدمها في الكمبيوتر واللغة الانكليزية وكيف وبماذا يمكن للأستاذ ان يستفيد من كل منها.

عرض الصور