إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالصور: ضبط حبوب كبتاغون يقود الى احباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين
بالصور: ضبط حبوب كبتاغون يقود الى احباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين
تاريخ النشر : الثلاثاء ١٩ أيار ٢٠٢٤

صـدر عن المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامة البلاغ التالي:

"على أثر ضبط ٤٠،٠٠٠ حبّة كبتاغون معدّة للتهريب إلى السودان، داخل أجهزة تلفزيونية، نتيجة التنسيق بين إحدى شركات الشحن والجمارك في مطار رفيق الحريري الدولي.

ومن خلال المتابعة والإستقصاءات، تبين لمكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية أن أفراد هذه الشبكة يقومون بالتحضير لعمليّتي تهريب عملة مزيّفة عبر إحدى شركات الشحن إلى دولة قطر وسلطنة عمان، من خلال توضيبها داخل "صواني خشبية"، فجرى إحباط العمليتَين من قبل عناصر المكتب المذكور، وضُبط في خلال العملية الأولى 55،000 ريال قطري مزيّفة و 8،500 ريال عماني مزيّفة في العملية الثانية.


كذلك تبيّن أن أفراد هذه الشبكة قاموا -خلال شهر كانون الثاني من العام الجاري- بعملية تهريب حوالى /37000/ حبّة كبتاغون الى السودان موضّبة داخل أدوات تجميل.

وبالتنسيق مع ضابط الارتباط لمكافحة المخدرات لدى السفارة السعودية في بيروت، وإدارة مكافحة المخدرات في السودان، جرى ضبط الكمية وتوقيف الشخص الذي كان سيستلمها، ويدعى (م. و.) سوري الجنسية.

ومن خلال عمليات الرصد والمتابعة الحثيثة، جرى تحديد مكان إقامة أفراد هذه الشبكة في لبنان، في إحدى الشقق في بلدة الغازية.

وبتاريخ 22/5/2020، قامت قوة من المكتب، تؤازرها دورية من مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في صيدا بمداهمة الشقّة وتوقيف أحد المتورطين، ويُدعى ع. ن. (مواليد٢٠٠٠، سوري) وبتفتيش الشقّة، عُثر على أدوات تُستخدم في عمليات التوضيب.

وبالتحقيق معه، اعترف بتورّطه مع آخرين بتأليف عصابة لتهريب المخدّرات والعملة المزيّفة، مستخدمين خلال عمليات التهريب بطاقات هوية سورية مزوّرة، وأرقام هواتف مختلفة، كما اعترف بقيامهم أيضاً بعمليتي تهريب عملة مزيّفة: الأولى الى تركيا موضبة داخل كتب وقطع سيارات، والثانية الى الإمارات العربية موضبة داخل آلة موسيقية.

وقد أودع الموقوف القضاء المختص، والعمل جارٍ لتوقيف باقي المتورطين."
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Volume 0%
 
 
 


عودة الى الصفحة الرئيسية