إختر من الأقسام
آخر الأخبار
قبرص تغري السياح: ستتحمّل نفقات رحلاتهم وتكاليف علاجهم في حال أصيبوا بكورونا على أراضيها
قبرص تغري السياح: ستتحمّل نفقات رحلاتهم وتكاليف علاجهم في حال أصيبوا بكورونا على أراضيها
المصدر : LBCI
تاريخ النشر : الجمعة ١٩ أيار ٢٠٢٤

أصدرت الحكومة القبرصية بياناً أكّدت من خلاله أنّها ستتكفّل بنفقات رحلة السيّاح إلى أراضيها، كما ستتحمّل نفقات العلاج في حال أصيب أحدهم بفيروس كورونا في خلال زيارته.

وستدفع الحكومة تكاليف الإقامة والعلاج والطعام للمرضى وأسرهم، إذا ما جاءت نتائجهم إيجابية للفيروس أثناء وجودهم على الجزيرة لقضاء رحلات سياحية. كما أوضحت أنّ السيّاح سيتحملون تكلفة نقلهم إلى المطار ورحلة العودة إلى بلادهم فحسب.

وبحسب المسؤولين فإنّ مستشفى يضم 100 سرير سيُخصص حصراً للسياح الأجانب الّذين يُصابون بالفيروس فضلاً عن توفير فنادق للحجر الصّحي لعائلات المرضى.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مجموعة إجراءات تهدف إلى جذب السياح والمسافرين وإلى إنعاش القطاع السّياحي الّذي شكّل نحو 15% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد العام الماضي.

اشارةً إلى أنّ قبرص تخطط لإعادة فتح مطاراتها في 9 حزيران، لعدد من الدول التي تعتبر منخفضة المخاطر وستقوم السلطات بتحديث قائمة الدول أسبوعياً. كما أكّدت الحكومة أنّها ستتخذ تدابير وقائية، كإخضاع الزوّار للإختبارات اللازمة في بلادهم قبل ثلاثة أيام من السفر إلى قبرص، بالإضافة إلى تحديد قواعد للتباعد الإجتماعي والنظافة والتعقيم في المطاعم والحانات والنّوادي والفنادق والمقاهي.


عودة الى الصفحة الرئيسية