إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | لبنان
معاودة العمل في 'الضمان الإجتماعي
معاودة العمل في 'الضمان الإجتماعي
تاريخ النشر : الثلاثاء ٧ أيار ٢٠٢٠

اعلن مدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي محمد كركي عن "معاودة العمل في مكاتب ومديريات الصندوق". ولفت إلى أنه "عطفاً على مداولات هيئة المكتب ومجلس الإدارة في الجلسات المنعقدة بتاريخ 7 و22 أيار 2020، وبناء على المادة الثانية من مذكرة وزير الداخلية رقم 51/أ.م/2020 التي تنص على فتح المؤسسات العامة أبوابها امام المواطنين خلال الدوام الرسمي المعتمد".

وطلب كركي من جميع المستخدمين في المكاتب والمديريات كافة "معاودة العمل في مكاتب الصندوق وفقا للمعتاد اعتبارا من يوم الاثنين 1 حزيران 2020 لانجاز جميع المعاملات لاسيما تلك المتعلقة بالاستشفاء والطبابة وتعويضات نهاية الخدمة وتقارير التفتيش وغيرها، بالإضاقة إلى الخدمات التي بوشر فيها سابقا كموافقات الاستشفاء، والأعمال الطبية والإفادات وتصاريح الاستخدام والترك وقبض الاشتراكات واستقبال معاملات الأدوية السرطائية والمستعصية ومعالجة الاشتراكات وغيرها".

وأشار كركي إلى أنه "تستقبل معاملات الضمان الصحي وتعويضات نهاية الخدمة وتدفع المعاملات والتعويضات بناء على مواعيد مسبقة بعد الاتصال على ارقام الهاتف المرفقة، او وفقا للتوزيع الذي يراه رئيس المركز مناسبا للمحافظة على تدابير الوقاية والسلامة العامة ومنع الاكتظاظ".

وتمنى على "المضمونين والمراجعين، الالتزام بالاجراءات المعتمدة والتقيد بتدابير الوقاية من ارتداء ق فزات وكمامات والتباعد المطلوب".

كما طلب من "المدراء المعنيين ورؤساء المراكز الإشراف على التزام المستخدمين بتدابير الوقاية، واتخاذ التدابير اللازمة بهذا الخصوص بالتنسيق مع المديرية الإدارية".

واضاف: "يطلب من رؤساء المراكز، عند الاقتضاء، التواصل مع البلديات او اتحادات البلديات ضمن نطاق المركز لتأمين المؤازرة اللازمة لحفظ النظام وتأمين دخول وخروج المراجعين".

ولفت كركي إلى أنه "يعمل بهذه المذكرة اعتبارا من 1 حزيران 2020 وتبلغ إلى من يلزم".

وأودعت مديرية الضمان أرقام هواتف مكاتب الصندوق لأي مراجعة أو إستفسار.

عرض الصور