إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | عربي ودولي
أميركا 'تستفسر من طبيب مصري عن كورونا'... 'كلوا فول وعدس وكشري وشلولو'
أميركا 'تستفسر من طبيب مصري عن كورونا'... 'كلوا فول وعدس وكشري وشلولو'
المصدر : النهار
تاريخ النشر : الأربعاء ٢٧ نيسان ٢٠٢٠

تصدّر اسم "الشلولو"، قائمة الأكثر بحثاً في مصر بعد انتشار مقطع فيديو من برنانمج "باب الخلق" للإعلامي المصري محمود سعد مستضيفاً الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، وهو يتحدّث عن علاج فيروس كورونا عبر وجبة طبق طعام شعبي مصري متوارث من 5000 سنة ويُعرف بـ"الشلولو"، وهي عبارة عن ملوخية جافة وعليها الكثير من البصل والثوم. وقال الدكتور إنها ترفع من مناعة الجسم وتكافح الفيروسات. وبمجرد انتشار الفيديو، تصدّر اسم" الشلولو" الترند في مصر وقائمة البحث عبر غوغل لمعرفة طريقة تحضير هذا الطبق.

ولم يكد يمرّ وقت قصير على انتشار الفيديو حتى تم تداول فيديو آخر من لقاء على قناة "تن"، يظهر فيه الدكتور مجدي بدران، استشاري الأطفال بكلية الطب في جامعة عين شمس، يقول فيه إن "الأميركيين اتصلوا به يسألونه ماذا سيفعلون بفيروس كورونا"، فقال لهم أن يأكلوا فول على الطريقة المصرية. وذكر أن "المصري هو أول طبيب فرعوني في العالم".

وتحوّلت هذه المقاطع مادة للسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستغرب عدد منهم طريقة تعامل بعض الإعلام المصري مع الفيروس بهذه الطريقة من الاستخفاف، وعدم أخذ الأمر على محمل الجد.

يذكر أنه سبق للمثلة المصرية زينة أن صرحت عندما سئلت عن فيروس كورونا، أن المصريين لا تؤثر بهم كورونا لأنهم يأكلون البصل والفسيخ.