السعودي: قيمة المليار ليرة من مساعدات البلدية ستوزع على الجمعيات التي اعتمدت.. ولست بوارد المناكفات ولا السجالات مع احد والوقت لا يتحمل اية مزايدات 
إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
السعودي: قيمة المليار ليرة من مساعدات البلدية ستوزع على الجمعيات التي اعتمدت.. ولست بوارد المناكفات ولا السجالات مع احد والوقت لا يتحمل اية مزايدات 
السعودي: قيمة المليار ليرة من مساعدات البلدية ستوزع على الجمعيات التي اعتمدت.. ولست بوارد المناكفات ولا السجالات مع احد والوقت لا يتحمل اية مزايدات 
المصدر : محمد صالح - الاتجاه
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٩ أذار ٢٠٢٠

اكد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي "ان مسالة توزيع قيمة المساعدات العينية التي اقرتها بلدية صيدا والتي تبلغ مليار ليرة لبنانية على اهالي المدينة وتشمل العائلات الاكثر حاجة والفقراء ومن فقد مصدر رزقه ستبصر النور قريبا وسيجري توزيعها على الجمعيات التي اعتمدت" .

واشار السعودي ل "الاتجاه" الى "ان مسألة عدد الجمعيات باتت محلولة ووراءنا لكن المهم كيف سنوزع قيمة المليار ليرة على الناس المستحقين وعلى من هم بحاجة ماسة لتلك المساعدة وما هي الآلية الموثوقة لذلك ووفق اي برنامج حتى لا تحصل خروقات .. المهم بالموضوع ايصال تلك المساعدات الى مستحقيها مباشرة ومعظم الناس محتاجة هذه الايام ".

وكشف السعودي ان "اجتماعا سيعقد غدا الاثنين في 30 \ 3 \ 2020 الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر في مبنى بلدية صيدا يشارك فيه ممثلين عن الجمعيات التسعة ومندوب عن المخاتير وسيخصص للتنسيق والتشاور والاتفاق على طريقة التوزيع وآلياتها".

وردا على بيان "رابطة مختاري مدينة صيدا" شدد السعودي على انه " كان هناك اجتماعا يوم امس السبت مع المخاتير وانا من طلب تأجيله وابلغت رئيس رابطة المخاتير بهذا التأجيل الى يوم غد الاثنين ولست معني بالرد لا على البيان الصادر عن رابطة المخاتير ولا على غيرهم لان الموضوع عندهم وليس عندنا لاننا كنا ابلغنا الشخص المعني من قبلهم بالموعد الجديد للاجتماع " .

وشدد السعودي على "لست بوارد المناكفات ولا السجالات مع احد على الاطلاق والوقت لا يتحمل اية مزيدات ..نحن امام وباء خطير يتفشى يوميا والعالم كله عجز حتى الساعة عن مواجهته وبالنسبة لنا هنا في لبنان وفي مدينتنا صيدا الناس محتاجة وعلينا واجب ومهمة في تخفيف الام الناس وايصال المساعدات للمستحقين والناس الاكثر حاجة والاشد فقرا حتى نبلسم ايامهم , كما علينا ايضا واجب تامين الوقاية الصحية لهم والمساهمة في النشرات الارشادية والتوعية للحد من تفشي هذا الوباء من خلال حثهم على البقا في المنازل" .

وخلص السعودي الى "أن المساعدات الانسانية والاجتماعية التي ستقدمها بلدية صيدا وقيمتها مليار ليرة لبنانية هي ليست منّة ولا اي شيء اخر بل واجبنا هو الذي دفعنا الى ذلك لأن الحاجة ماسة لمثل هذه المساعدات في ظل إقفال المؤسسات والمرافق وإلتزام المواطنين لمنازلهم, وبالتالي فقدان عملهم وقوتهم اليومي... وما هذه المساعدات التي أقرها المجلس البلدي الا أقل الواجب لنقف مع أهلنا في صيدا ونحن نواجه جميعا هذه المحنة التي نرجو الله عز وجل أن تزول سريعا في لبنان والعالم أجمع."


"مختاري صيدا".

وكانت "رابطة مختاري مدينة صيدا" قد اصدرت بيانا جاء في جانب من مضمونه :"لقد حضرنا في الموعد المحدد الاجتماع يوم السبت (امس) الى مبنى البلدية و فوجئنا بعدم حضور اي طرف آخر سوانا ".

اضاف البيان "لذلك نطلب من الاهالي التواصل مع البلدية والجمعيات الأهلية المكلفة طوعاً للإسراع بتوزيع المساعدات نظرا لتردي الاوضاع المعيشية للناس جميعا دون أستثناء".

كما اعلن البيان التالي "نحن بدورنا نؤكد على انه لم يطلب منا رسمياً إجراء أي تسجيل للمقيمين في المدينة كون التوزيع يشمل الكل...على أن ينظر لاحقا في وضع المواطن الصيداوي المقيم في الجوار حصراً لتأمين المساعدات له وآلية الأجراء.وسنبقى العين المتابعة ولم ولن نتقاعس او نتلكأ عن القيام بخدمة الناس كل الناس"...

المختار خالد السن
واصدر مختار "حي الكنان" في صيدا السيد خالد السن "ابو طارق" البيان التالي :

اعتذر من كل محتاج وكل الناس بدون استثاء لان كل الناس بحاجه لاية مساعدة كانت ... اما بالنسبه لموضوع بعض المخاتير الذين سارعوا لارسال الرسائل للمواطنين من اجل المساعده .. اننا لا نعلم مبتغاهم حتى بعض الناس معذورين بالتهجم علينا ونطلب من اصحاب الايادي البيض المسارعه في المساعدة. لان مساعدات البلديات لها روتين خاص مما يسبب بتاخير المساعدات" .


عودة الى الصفحة الرئيسية