إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
مصدر مسؤول في تيار المستقبل في صيدا: محاولات البعض تسجيل نقاط والمزايدة لن تنجح بحجب وقوف 'الحريرية' الى جانب الناس وحمل همومهم
مصدر مسؤول في تيار المستقبل في صيدا: محاولات البعض تسجيل نقاط والمزايدة لن تنجح بحجب وقوف 'الحريرية' الى جانب الناس وحمل همومهم
المصدر : حنان نداف
تاريخ النشر : السبت ٣٠ أذار ٢٠٢٠

أدلى مصدر مسؤول في "تيار المستقبل" في مدينة صيدا بالبيان التالي: " في ظل الأزمة البالغة الخطورة التي يشهدها لبنان ويواجه فيها اللبنانيون كما العالم خطر تفشي وباء كورونا المستجد ، وبدلاً من التركيز على التصدي لهذا الخطر والتضامن في مواجهته والعمل على التخفيف من تداعياته على المواطنين ، يتلهى البعض بالمزايدة على تيار المستقبل في مدينة صيدا متهماً اياه بالتقصير والغياب عن الساحات او التخلف عن القيام بواجبه في مثل هذه الظروف .

ان "تيار المستقبل" لم ولا يتأخر يوماً عن واجبه تجاه اهل وابناء مدينته وقاطنيها وهو ما اثبتته كل المراحل والمحطات الصعبة التي مرت على المدينة بما فيها محطة أحداث عبرا المؤسفة من العام 2013 ومواجهة تداعياتها الإنسانية والاقتصادية والإجتماعية على مئات العائلات .

منذ اللحظة الأولى لأزمة تفشي فيروس كورونا ، كانت سعادة النائب بهية الحريري وتيار المستقبل وانطلقاً مما يمليه علينا واجبنا ، من اول المبادرين الى اطلاق عملية التوعية حول سبل الوقاية من هذا الفيروس من خلال تنظيم مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ورش العمل المتخصصة بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني ، والتي شملت عددا كبيرا من القطاعات والجمعيات والمؤسسات العامة والخاصة .

وواكبت المؤسسة ولجان تيار المستقبل ودعمت على الأرض ما قامت وتقوم به البلدية منذ أكثر من ثلاثة اسابيع ولا تزال - وهو واجبها تجاه مواطنيها – من اعمال تعقيم ورشّ ووقاية وتوزيع مواد منظفة وتوعية ومراقبة للوضع في المدينة ، علما ان هذه الحملات التي تغطي كافة احياء ومناطق المدينة هي كافية لتلبية متطلبات الوقاية والحماية في ظل الوضع الراهن، ولسنا بحاجة لمن يزايد علينا بهذا الموضوع .

كما لم تتأخر النائب الحريري عن ملاحقة كل ما تحتاجه البلدية والمدينة اجمالاً لدى الجهات الرسمية المختصة من تسهيل وتسريع معاملات لصرف المبالغ اللازمة لمساعدة العائلات الفقيرة والمحتاجة في المدينة . وكذلك فعلت في متابعتها لإحتياجات مستشفى صيدا الحكومي ولا تزال تتواصل مع المعنيين من اجل استكمال انجاز تجهيز الطابق المخصص من المستشفى لإستقبال حالات الكورونا ، وهي تابعت ولا تزال تتابع بشكل يومي بالتواصل مع المعنيين ، الشق الاقتصادي والإجتماعي من تداعيات مواجهة فيروس كورونا المستجد لا سيما القضايا الحياتية الأساسية للمواطنين .

ان محاولة البعض استغلال الموضوع الصحي والاجتماعي لتسجيل نقاط بالسياسة في مكان ومحاولة البعض الآخر المزايدة بتوظيف أوجاع الناس وآلامهم بحثاً عن شعبوية عابرة تحت شعارات واهية، كلها لن تنجح في حجب حقيقة ان تيار المستقبل والحريرية كما اثبتت على مدى مسيرتها الطويلة أنها وقفت وتقف بجانب قضايا المدينة وتحمل هموم اهلها وابنائها وقاطنيها وستبقى كذلك كما عهدهم بها.

نتمنى على الجميع في هذه المرحلة ان يتحلى بأعلى درجات المسؤولية التي تتطلب تظافر الجهود وان يكون الكل متضامناً مجنداً في مواجهة خطر وباء الكورونا ، سائلين الله تعالى ان يجتاز وطننا وشعبنا الصابر هذه المحنة على خير ".