إختر من الأقسام
آخر الأخبار
رياضة | عربي دولي
ماريا شارابوفا تودع ملاعب التنس
ماريا شارابوفا تودع ملاعب التنس
المصدر : LBCI
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٦ شباط ٢٠٢٠

كتبت ماريا شارابوفا نجمة التنس الروسية في مجلة VANITY FAIR أنها اعتزلت اللعبة على المستوى الاحترافي عن 32 عاماً وقالت شارابوفا "منحت حياتي للتنس، والتنس منحني حياة سأفتقده كل يوم".

وحصلت ماريا شارابوفا على خمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى للتنس، بعد أن أعلنت، يوم 26 شباط، اعتزالها في سن 32 عاماً ويمبلدون 2004، أميركا المفتوحة 2006، أستراليا المفتوحة 2008، فرنسا المفتوحة 2012 و2014.

وقرر الاتحاد الدولي للتنس إيقاف شارابوفا موقتا وبعدها عاقبها بالايقاف لمدة عامين بأثر رجعي منذ 26 كانون الثاني وتم تقليص عقوبة الإيقاف إلى 15 شهراً بعد قبول طعن وعادت إلى التنس في نيسان 2017.

وحققت شارابوفا أول ألقابها منذ عودتها من عقوبة الإيقاف بسبب المنشطات والذي كان آخر ألقابها في وقت لاحق من ذلك العام حين فازت ببطولة تيانجين المفتوحة في تشرين الأول.وبلغت دور الستة عشر في استراليا المفتوحة في بداية 2019 لكنها غابت عن فرنسا المفتوحة في ذلك العام وخرجت اللاعبة الروسية من الدور الأول في آخر ثلاث بطولات من الأربع الكبرى في مسيرتها في ويمبلدون وأمريكا المفتوحة في 2019 واستراليا المفتوحة 2020 والتي كان آخر ظهور رسمي لها.

عرض الصور