إختر من الأقسام
آخر الأخبار
مجتمع | صيدا
صديقات الرعاية يحييّن ذكرى المولد النبوي الشريف في سنتر صفدية
صديقات الرعاية يحييّن ذكرى المولد النبوي الشريف في سنتر صفدية
تاريخ النشر : الأحد ٩ كانون أول ٢٠٢٠

أقامت لجنة صديقات مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية حفلاً إنشادياً بحضور نخبة من سيدات المجتمع الصيداوي في مطعم Ole' في سنتر نزيه صفدية، يعود ريعه لكفالة أيتام مدينة صيدا وجوارها.
انطلق الحفل بكلمة ترحيبية من عريفة الحفل السيدة آمال فخرو الحلبي التي رحبت بالضيفات الحاضرات، تلاها تلاوة آيات من الذكر الحكيم للمنشد أمجد هواش، ثم عرض فيلم عن أبرز إنجازات الرعاية لهذا العام.
كلمة الرعاية ألقاها رئيس مجلس امناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية الأستاذ هاني أبو زينب الذي تحدث خلالها عن ذكرى المولد، كما أضاف:" نجتمع اليوم بضيافة الرعاية هذه المؤسسة التي صلب عملها هو كفالة اليتيم في بيته وبين أهله وأسرته ليتمثل هذا العمل بقيم النبي محمد صلى الله عليه وسلم حين قال: "أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين"، ليدل على أهمية هذا العمل وارتباطه به مباشرة. فكفالة الرعاية لأكثر من 4000 يتيم منذ تأسيسها عام 1985 لغاية يومنا هذا عبر ثلاث كفالات". كما أشار لكفالة الطلاب المهنيين حيث قال: "منذ العام 2003 أطلقنا هذا البرنامج لمعالجة ظاهرتي التسرب المدرسي وعمالة الأطفال، لذلك بنينا مركزين هما مركز الرحمة لخدمة المجتمع للفتيات الذي يستوعب 160 طالبة سنوياً، والمعهد المهني المتقدم ويضم 300 طالب مهني سنوياً".
وتابع الحديث عن المشاريع الموسمية التي تتمثل بـ 5 برامج على مدار العام وهي: رمضان الخير، أضاحي العيد، كسوة العيدين، كنزة الشتاء ودعم الطالب اليتيم والمحتاج. ثم تحدث عن المشاريع التنموية والقروض الميسرة والإغاثة العاجلة.
بعد كلمة أبو زينب قدمت فرقة طه الهادي وصلات إنشادية وتواشيح في حب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

عرض الصور