إختر من الأقسام
آخر الأخبار
مخيمات | لبنان
بالفيديو والصور: تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح يوقد شعلة الانطلاقة ال55 بفعاليات حاشدة في مخيمات لبنان
بالفيديو والصور: تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح يوقد شعلة الانطلاقة ال55 بفعاليات حاشدة في مخيمات لبنان
تاريخ النشر : الأربعاء ١ كانون أول ٢٠٢٠

لأنها تستحق في ذكرى انطلاقتها أن تستعيد وهجها النضالي بذات الشعارات التي انطلقت بها في مطلع كانون الثاني يناير عام 1965، وتحت عنوان "نغير الواقع لنصنع المستحيل"، أوقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح - تيار الاصلاح الديمقراطي شعلة الانطلاقة الخامسة والخمسين للثورة الفلسطينية، خلال فعالية شعبية حاشدة أقيمت في ساحة المقر العام للتيار في حي صفوريه في مخيم عين الحلوة في صيدا جنوب لبنان.

وقد شارك تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح حشد من الفصائل الوطنية والاسلامية واللجان الشعبية والاتحادات ولجان الاحياء والقواطع ومؤسسات المجتمع المدني وحشد غفير من ابناء الشعب الفلسطيني .

ساحة المقر العام ازدانت برايات فلسطين وفتح وصور الشهيد القائد ياسر عرفات وصور القادة الشهداء، وعلى وقع النشيد الفلسطيني ونشيد العاصفة اضيئت شعلة الانطلاقة .

كما شهدت كل من مخيمات بيروت والشمال والبقاع والجنوب والتجمعات الفلسطينية ايقاد شعلة الانطلاقة الخامسة والخمسين بفعاليات شعبية حاشدة ومشاركة ممثلين عن الفصائل والقوى الفلسطينية وجمعيات اهلية ولجان الأحياء.

ولهذه المناسبة اصدر تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح بيانا جاء فيه:

"وتمضي مسيرة النضال، ليستمر الامل و ينعقد الرجاء على الرجال الرجال، صقور الفتح الذين استمدوا هامتهم وعنفوانهم من درب النضال الطويل المليء بالتضحيات، شهداء واسرى وجرحى كانوا امناء على الحلم الذي ورثناه والتزمنا ادبياته بمناقبية عالية وانتماء وطني وعروبي راسخ جعلنا نتلقى السهام ممن ارادوا لفتح وللقضية الفلسطينية الخنوع والارتهان .

خمسة وخمسون عاماً مضت من تاريخ ثورتنا المباركة، من عمر فتح المديد المتواصل بحياة الشعب الفلسطيني الابي الثائر والمدرك طريقه وخلاصه من نير الاحتلال واعوانه ليجسد طموحاته بقيام دولته الفلسطينية المستقله بعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين .

نُحي ذكرى الانطلاقة ونحن نتطلع الى اعادة احياء القضية التي اصابها الانقسام في مقتل، لولا ارادة الكفاح المتأصلة في نفوس شعبنا، والاحتكام الى صندوق الانتخاب وعودة المؤسسات وطنياً وحركياً الى ممارسة دورها لتشكل خشبة الخلاص من الشرذمة التي طالت كافة نواحي حياتنا الوطنية، والانتقال من التغني بعروبة القدس الى مواجهة تهويدها وتدعيم صمود اهلها وان نرتقي الى تضحيات شهدائنا واسرانا المعذبين في سجون الاحتلال لنستحق بذلك عن جدارة مواقعنا القيادية .

في ذكرى الانطلاقة يلازم اللاجئين الحنين والشوق الى ديارهم ولم تسقط من يدهم راية العودة ويتحملون ويقاسون تشويه امانيهم ويرزحون تحت وطأة ظروف معيشية خانقة وتدني في مستويات المعيشة ، وهم احباب الياسر وآسري فؤاده و الذي كان اللاجئون شغله الشاغل الى ان ارتقى شهيدا .

في ظل هذه الظروف التي يعيشها اللاجئون نكرر الدعوات الى انشاء وحدة مجتمعية للتكافل بعيدا عن الشيطنة والقداسة والعمل على مشاريع تنموية لتشغيل الشباب في المخيمات والدعوة لوضع استراتيجية تشارك فيها كل الاطراف لمواجهة ما هو قادم من صعوبات والتخلي عن الحسابات الحزبية الضيقة والانطلاق الى مساحة اوسع نضع فيها نصب اعيننا مصالح اهلنا ومخيماتنا، وامام هذة التحديات نعلن في حركة فتح - تيار الاصلاح الديمقراطي الغاء كافة الانشطة في ذكرى الانطلاقة واقتصارها على ايقاد شعلة الفتح وتحويل الامكانات المتوفرة لخدمة شعبنا، بذلك نحي ذكرى ثورة اللاجئين .

في ذكرى الانطلاقة نتوجه بالتهنئة الى قائد تيار الاصلاح الديمقراطي الاخ محمد دحلان وقيادة التيار، مع شكرنا وتقديرنا لاهتمامهم بأوضاع اللاجئين في لبنان متمنين مزيدا من المشاريع الاغاثية والتنموية التي تساعد في استقرار مخيماتنا وصمود شعبنا الفلسطيني .

المجد والخلود لشهيدنا الرمز ابو عمار ولشهداء ثورتنا المجيدة الحرية لاسرانا البواسل المنسيين خلف قضبان الاحتلال.

العودة للاجئين
غلابة يا فتح و انها لثورة حتى النصر".


عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية