إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | إقتصاد وأعمال
تملّك منزلًا في ايطاليا.. بثمن 'فنجان قهوة'
تملّك منزلًا في ايطاليا.. بثمن 'فنجان قهوة'
المصدر : ذي صن
تاريخ النشر : السبت ٢٨ كانون أول ٢٠٢٠

أعلنت مدينة بيفونا في صقلية بإيطاليا، تقديم منازل بالمجان وبأسعار رمزية للوافدين الجدد من أجل تشجيعهم على الانتقال والعيش هناك، في ظل معاناتهم قلة عدد السكان.

فالبلدة الإيطالية الصغيرة في صقلية تبيع المنازل للوافدين مقابل أورو واحد فقط، في محاولة لإغراء المزيد من الأشخاص على الانتقال إلى المنطقة.

يبلغ عدد سكان مدينة بيفونا، الواقعة جنوب إيطاليا، 3800 نسمة فقط، أي نصف ما كانت عليه قبل 40 عاماً.

وأكدت أنجيلا كانيزارو مستشارة الثقافة في مدينة بيفونا، في تصريحات لشبكة "سي إن إن"، إنها تريد إعادة المدينة إلى "عصر النهضة" عندما ازدهرت المنطقة، حيث يتطلب الأمر لشراء منزل 80 بنساً أي ما يعادل 1 دولار، إلا أنه من بين الشروط أن يكون الوافد قادراً على دفع سندات بقيمة 2750 دولاراً لتجديد العقار، كما يُمنح الوافدون مهلة 4 سنوات لتجديد العقار الذي قد يكون ضرورياً لبعض المواقع، بخاصة أن بعض المنازل تحتاج إلى تجديدات كاملة مثل البيوت الريفية والمزارع أو الإسطبلات.

ولم يشترط مسؤولو المدينة على الوافدين الجدد استغلال تلك المنازل للمعيشة فقط، وإنما بإمكانهم تحويلها إلى مشاريع تجارية مثل مطعم أو متجر أو فندق.

حتى إذا كنت تزور الموقع فقط للاطلاع على المنازل، فستحصل على جلسة مجانية لتذوق الطعام والنبيذ من قبل السكان المحليين بما في ذلك النبيذ الأحمر وبروشيتا.

وتعد المدينة مثالية للأشخاص الذين يريدون الابتعاد عن الحياة المزدحمة في المدينة، كما تحتفل بيفونا كل عام في شهر آب بمهرجان الخوخ الذي يُزرع في المنطقة، كما يحتفلون بعيد القديس يوسف في شهر آذار، ويقدمون الطعام والشراب للأطفال والمحتاجين.

تشمل المدن الأخرى التي تقدم منازل رخيصة مقابل 1 أورو موسوميلي وكاماراتا في صقلية وأولاي في سردينيا.


عودة الى الصفحة الرئيسية