اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

'مهرجانات صيدا الدولية' تنطلق مساءً من قلعتها البحرية بـ 'Rock The Castle '

صيدا اون لاين
عاصمة الجنوب صيدا على موعد مساء اليوم مع انطلاق أولى فعاليات مهرجانات صيدا الدولية التي تنظمها "اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية" خلال شهري تموز وآب برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع وزارة الثقافة وبلدية صيدا .

مهرجانات صيدا هذا العام تبداً في وقت مبكر عن موعدها المعتاد كل سنة في شهر آب وسيكون جمهور المهرجانات بدءا من هذه الليلة ولثلاث ليال متتالية بحفلات "Rock The Castle " التي ستقام ولأول مرة ضمن مهرجانات صيدا بجانب القلعة البحرية على ضفاف بحر المدينة .

ويتضمن برنامج شهر تموز :
*في 14 تموز : حفل موسيقي غنائي للفنان جورج طويل .
*في 15 تموز: حفل تحييه الفرق الموسيقية لجامعات " LAU، LIU ، AUB وUSJ" والمغني فراس ضو.
*في 16 تموز : الفنانة فرح نخّول .
التحضيرات لهذه الحفلات تتواصل على قدم وساق تحت اشراف سيدات لجنة مهرجانات صيدا الدولية حيث أقيم مسرح كبير لهذه الغاية بمحاذاة الجسر التاريخي المؤدي الى القلعة البحرية التي ترتدي بالمناسبة حلة من الأضواء الملونة . فيما تقرر اغلاق المسرب المحاذي للمكان من البوليفار البحري أمام السيارات تزامنا ليكون متنفسا للمواطنين والزوار ما يتيح لهم القيام بجولة على طول الواجهة البحرية في تلك المنطقة وتمضية وقت ممتع مع عائلاتهم .
وتسبق هذه الحفلات الإفتتاح الرسمي لمهرجانات صيدا الدولية في 22 آب على الواجهة البحرية لمدينة رفيق الحريري الرياضية عند مدخل المدينة الشمالي .
وتتضمن :
* في 22 آب حفل غنائي تحيةً وتكريماً لذكرى الفنانة الراحلة وردة الجزائرية من خلال تقديم باقة كبيرة من اغنياتها بأداء وصوت الفنانة سارة الهاني.
* في 23 آب حفل غنائي كبير يحييه الفنان وائل كفوري .
* في 25 آب عروض " Saida At Sunset" الموسيقية والغنائية والتي يشارك في تقديمها الفنانون" ​الدي جي رودج ، عزيزة والبير بويوجيان".

وتقول رئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين "ما يميز مهرجانات صيدا هذه السنة اولا اننا ننطلق في وقت مبكر في شهر تموز ومن امام قلعة صيدا البحرية التي هي رمز مهرجانات صيدا ورمز لمدينة صيدا بآثارها المتنوعة . ننطلق بثلاث امسيات فنية مميزة وسيكون لدينا ايضا مساحة للعائلات والأطفال لأنه ستقفل الطريق والناس ستأتي وتتمشى وقت غروب الشمس في هذا الموقع الجميل ".
وعن الرسالة التي تحملها مهرجانات صيدا تقول كاعين " هي رسالة فرح ومحبة وموسيقى وهدفنا ان نجمع كل الناس على كل شيء جميل وان نقول ان صيدا مدينة فيها حياة وفيها ثقافة وفن واكيد فيها تجارة وطعام طيب ،وفيها اثارات وتاريخ ونحن نحاول من خلال المهرجانات ان نقدم حافزا لكل الناس ان كان من صيدا او الجوار او كل مناطق لبنان ان ياتوا ويزوروا مدينة صيدا ويتعرفوا عليها ويمضوا وقتا ممتعا فيها ".
وتضيف " نحن اليوم نفتتح الموسم الصيفي والذي يكمل هذا العام ما شهدته المدينة خلال شهر رمضان المبارك من حركة وانشطة ضمن "فعاليات صيدا مدينة رمضانية " ، وان مهرجانات صيدا هذا العام تبدأ في شهر تموز وتختتم في آب وستقدم حفلات منوعة لفنانين كبار ومواهب لبنانية بامتياز" .
تم نسخ الرابط