اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بالفيديو والصور: عاصمة الجنوب صيدا في قلب العاصفة نورما.. هذه هي الأضرار والإصابات !!

صيدا اون لاين
شلت العاصفة " نورما " التي وصلت ليلا إلى مدينة صيدا والساحل الجنوبي حركتي الملاحة والصيد البحري في مرفأ صيدا. وعمد بعض الصيادين إلى رفع مراكبهم إلى رصيف الميناء تحسبا لإشتداد العاصفة، فيما لجأت بعض البواخر التجارية إلى داخل حوض المرفأ الجديد للإحتماء من الأنواء البحرية.

وقد لازم معظم المواطنين منازلهم بسبب تدني درجات الحرارة من جهة وقوة الرياح التي اقتلعت عدد من الاشجار واللوحات الاعلانية وبعض الخيم البلاستيكية الزراعية.

وقد ادت الرياح الى ارتفاع موج البحر لعدة امتار ما حدا بسفينة محمله بالفيول قبالة معمل الزهراني الحراري الى الابتعاد الى عرض البحر.

العاصفة والامطار الغزيرة تسببت ايضا بإنهيار حائط وبعض الاشجار في حي "كفرشوبا" على طريق المية ومية شرق صيدا.

وأدى انهيار الجدار والاشجار الى اقفال طريق فرعية مؤدية الى الحي وتضرر عدد من السيارات المتوقفة في المكان دون وقوع اصابات، اضافة الى تضرر شبكة الكهرباء وانقطاع الاسلاك.

وعلى الفور قام عناصر الدفاع المدني وفوج إطفاء بلدية صيدا بالتعاون مع بلدية المية ومية بإعادة فتح الطريق.

هذا وسقطت شجرة سرو في موقف مصرف لبنان في صيدا دون وقوع أضرار.

من جهة اخرى أصيب احد عناصر فرق طوارىء بلدية صيدا ( جمال ع.) بجروح بالغة جراء سقوط لوحة اعلانية عليه قرب ميناء صيدا بسبب الرياح القوية التي تشهدها المدينة بفعل العاصفة التي تضرب لبنان .

وقد نقل العامل المصاب الى مركز لبيب الطبي في صيدا للمعالجة.

كما تسببت العاصفة بعدة حوادث سير نتيجة الضباب وانعدام الرؤية وغزارة الامطار التي شكلت ما يشبه المستنقعات والسيول على جوانب الطرق وسط تدن في درجات الحرارة.

وقد وقع حادث سير على اوتوستراد الشماع بين اربع سيارات حيث إجتازت احداها وهي من نوع BMW الرصيف الفاصل بين المسلكين لتستقر في الحفرية الكبيرة التي يتم مد الاسلاك الكهربائية فيها.

ولم يؤد الحادث الى وقوع اصابات واقتصرت الاضرار على الماديات.

وقد حضر الى المكان عناصر فوج الانقاذ الشعبي التابع لمؤسسة معروف سعد وعملوا على مساعدة سائقي السيارات فيما حضرت القوى الأمنية وفتحت تحقيقا بالحادث.

وفي جزين تساقطت الأمطار بغزارة مصحوبة احيانا بزخات من حبات البرد في ظل سيطرة الرياح القطبية الباردة، بينما سجل بدء تساقط للثلوج على القمم المطلة على جزين بدءا من ارتفاع 1400 متر. حيث تستعد المدينة والبلدات والقرى الجزينية لإستقبال الثلوج لأول مرة لهذا الموسم مع ترقب اشتداد العاصفة مساء.

واستنفرت فرق اتحاد بلديات جزين والدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني لمواجهة اية تداعيات محتملة للعاصفة.

وفي المدينة الصناعية الثانية في الغازية تسببت العاصفة بتحطيم خيمة لكاراج محمد كرجية لتصليح السيارات دون وقوع اصابات.

وبالقرب من مفرق بلدة السكسكية في منطقة الزهراني تسببت الرياح الهوجاء بسقوط عامود كهربائي على سيارة اوبل حمراء اللون معدة للنقل تعود للمواطن (نصر ع.) مما ادى الى تحطيم واجهتها.

هذا واهاب جهاز الطوارئ والإغاثة بالمواطنين التزام منازلهم أو أماكن تواجدهم وعدم الخروج منها إلا عند الضرورة بسبب العاصفة، ‎و توخّي الحيطة والحذر أثناء القيادة وعدم ركن سياراتهم في الأماكن المفتوحة أو بجانب الأشجار.
تم نسخ الرابط