اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

شو في بقلعة صيدا البحرية في 26 تموز ؟؟

صيدا اون لاين
أعلن في بلدية صيدا عن الحدث الفني الذي ستشهده عاصمة الجنوب في 26 من الشهر الجاري وهو الحفل الموسيقي الذي سيحييه المؤلف الموسيقي الشاب حسن عبد الجواد برفقة الاوركسترا الوطنية في المعهد الوطني للموسيقى الكونسرفاتوار بقيادة المايسترو اندريه الحاج والذي سيقام في الهواء الطلق في جوار قلعة صيدا البحرية حيث يتعانق التاريخ والموج مع الالحان ليأخذ نحو 1200 شخص في رحلة موسيقية على الحان معزوفة من "the orchestra" من تأليف عبد الجواد والتي اختارها منظمو الحفل عنوانا لهذا الحدث الفني المميز الاول من نوعه في صيدا ..

وتحدث خلال المؤتمر الصحفي كل من رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي والمايسترو اندريه الحاج والموسيقي حسن عبد الجواد وذلك بحضور ممثل قائد منطقة الجنوب الاقليمية لقوى الامن الداخلي العميد سمير شحادة آمر مفرزة شاطىء صيدا الزهراني النقيب زيدان ياسين ، الدكتور علي عبد الجواد ومنسقة تنظيم الحفل من شركة the planner آية الصعيدي ورعاة الحفل واعلاميين ..

الحاج
بعد النشيد الوطني اللبناني تحدث المايسترو الحاج فلفت الى ان صيدا على موعد في 26 تموز مع حدث فني يتمثل بالحفل الموسيقي للمؤلف الموسيقي الشاب حسن عبد الجواد ومشددا على ضرورة احتضان المواهب الشابة وتشجيعها ودعمها ان كان حسن او غير حسن ولفت الى الحفل الذي سيقام والموسيقى تشبه الى حد كبير المكان الذي سيقام فيه الحفل بجوار قلعة صيدا البحرية وهو مكان اثري جميل وان نمط الموسيقى يشبه هذه الاماكن الاثرية وتوجه بالتهنئة على موهبة الشاب حسن .

السعودي
ثم تحدث رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الذي توجه بالشكر للمؤلف الموسيقي الشاب حسن عبد الجواد ولفت الى ان الحفل هذه السنة يتميز بوجود المايسترو اندريه الحاج الذي سيضفي قيمة اضافية على هذا الحدث .

عبد الجواد
وفيما يتعلق بالامور اللوجستية للحفل لفت المؤلف الموسيقي عبد الجواد الى ان المسرح سيكون بجوار قلعة صيدا البحرية ويتسع لنحو 1200 شخص ..

وردا على سؤال حول تعارض هكذا حدث فني مع الطابع الاسلامي للمدينة لفت السعودي الى انه لم يتم معارضة هكذا حفل وهو يقام للمرة الثالثة في المدينة ولا يوجد فيه ما يتعارض مع قيم المدينة واهلها ..

وردا على سؤال حول الرسالة لموهبة موسيقية شابة من خلال الحفل الموسيقي الذي يقام في صيدا لفت عبد الجواد بان الرسالة الاساسية بان الموسيقى هي لغة عالمية والكل يفهمها ونحن نشبه بعضنا والرسالة الثانية اننا نقدم فنا جديدا كموسيقى في صيدا ونرى هناك تجاوب وهذا يعطي ثقة لاي موهبة لتنطلق وبالنهاية الموسيقى هي لغة سلام ونحن نهدف الى نشاطات تنعكس ايجابا على المدينة ..

فيما لفت المايسترو الحاج بان الطريق الذي يسلكه حسن هو الطريق الاصعب وبحاجة دائما كموسيقى للتنوع ومشددا على ضرورة دعم المواهب الشابة وتأمين الحاضنة اللازمة لها ولفت الى ان الموسيقى تأخذنا الى حيث نريد ..
تم نسخ الرابط