اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بالصور: صيدا... مبارزة بين ألوان اللوائح الإنتخابية بـ'بيض الفصح'

صيدا اون لاين
مفارقة جديدة حملها التحضير لعيد الفصح هذا العام والذي يتربط به عادة تقليد اجتماعي متوارث عن الأجداد هو المفاقسة بالبيض الملون . حيث يجري تحضير البيض وزخرفته بألوان مختلفة ، ومن الطبيعي ان تتطابق الألوان المستخدمة مع الوان اللوائح الانتخابية على مرمى اكثر من شهر من موعد الانتخابات .. لتغدو المفاقسة بين بيضتين بلونين مختلفين وكأنها مبارزة بين لائحتين تحملان هذين اللونين، حيث تكون الغلبة للائحة التي تتمكن من " فقس " الأخرى !. ويبدو او التنافس الفعلي بين بعض اللوائح انعكس اقبالا من هذه اللائحة او تلك على تحضير اكبر كمية من البيض الذي يحمل لونها !.

الى ذلك ، وعشية الفصح انهمك عدد من طلاب مدرسة الفنون الانجيلية في صيدا ومن مختلف الأطياف ( مسيحيين ومسلمين ) وضمن برنامج خدمة المجتمع بتلوين كمية كبيرة من البيض وزخرفة بعضها برسوم فنية، وذلك تمهيدا لتوزيعها صبيحة الفصح للمفاقسة بها تعبيرا عن الاحتفال بالمناسبة .

هذا وتستعد مدينة صيدا وقرى شرقها وساحل جزين للإحتفال بعيد الفصح حيث تشهد هذه المناطق اشكالا مختلفة من التحضيرات لهذه المناسبة . وفيما تزينت محال بيع الحلويات بحلوى الفصح من بيض شوكولا ومعمول وغيرهما، فضلت بعض النسوة تحضير أطعمة وحلويات العيد في منازلهن .
تم نسخ الرابط