إختر من الأقسام
آخر الأخبار
عواصف رعدية وثلوج... وماذا عن أحد الشعانين؟
عواصف رعدية وثلوج... وماذا عن أحد الشعانين؟
المصدر : MTV
تاريخ النشر : السبت ٢٧ أذار ٢٠٢٤

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا، غائمًا إجمالًا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملموس في درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر، تتراجع حدة الأمطار إعتبارًا من بعد الظهر مع حدوث انفراجات واسعة ليلًا.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: منخفض جوي متمركز فوق البحر الأسود يؤثر تدريجًا على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بدءا من بعد ظهر اليوم الخميس، مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيًا يحمل معه أمطارًا غزيرة، ثلوجًا، عواصف رعدية ورياحًا، ويستمر حتى بداية الأسبوع حيث يتحوّل إلى مستقر.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر آذار في بيروت بين 13 و22 درجة، طرابلس بين11 و20 درجة وفي زحلة بين 6 و17 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم جزئيًا مع ارتفاع في درجات الحرارة خصوصًا على الساحل واحتمال امطار خفيفة محلية، يتحول الطقس تدريجًا اعتبارًا من بعد الظهر إلى غائم مع اقتراب المنخفض الجوي المصحوب بكتل هوائية باردة، بحيث تهطل امطار متفرقة تشتد غزارتها مساء مترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد ورياح ناشطة تصل سرعتها إلى 65 كلم/س خصوصًا في المناطق الشمالية يرتفع معها موج البحر كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر خلال الليل.

الجمعة: غائم إجمالًا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملموس في درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر، تتراجع حدة الأمطار إعتبارًا من بعد الظهر مع حدوث انفراجات واسعة ليلًا.

السبت: غائم جزئيًا إلى غائم بسحب مرتفعة من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل وارتفاع محدود في الداخل وعلى الجبال، يتشكّل الضباب على المرتفعات في الفترة الصباحية مع احتمال أمطار خفيفة متفرقة شمال البلاد، يستقر الطقس تدريجًا خلال النهار.نحذر من تكون الجليد على الطرق الجبلية والداخلية اعتبارا من 1600 متر.

الأحد: غائم إلى غائم جزئيًا بسحب مرتفعة ومتوسطة مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة، يتشكل الضباب على المرتفعات اعتبارًا من بعد الظهر وتمسي الاجواء مهيأة لهطول أمطار خفيفة متفرقة كما تتساقط ثلوج خفيفة ليلا على ارتفاع 1900متر.

- الحرارة على الساحل من 12 الى 18 درجة، فوق الجبال من 4 الى 10 درجات، في الداخل من 6 إلى 9 درجات.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة احيانا، سرعتها بين 20 و 45 كم/س وتقارب ال 65 كم/س شمال البلاد.
- الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.
-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و85 في المئة
- حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 19 درجة.
-الضغط الجوي: 760 ملم زئبق
- ساعة شروق الشمس: 5،41
- ساعة غروب الشمس:17،50


عودة الى الصفحة الرئيسية