إختر من الأقسام
آخر الأخبار
4 مدارس في 'عين الحلوة' تستعيد طلابها.. كلاوس: سلامتهم وأمن المخيم أمر حيوي!
4 مدارس في 'عين الحلوة' تستعيد طلابها.. كلاوس: سلامتهم وأمن المخيم أمر حيوي!
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : الأحد ١٤ كانون ثاني ٢٠٢٤

أكثر من 3000 طالب من طلاب "الأنروا" كانت تضررت مدارسهم في مخيم عين الحلوة ابان الأحداث الأمنية التي شهدها المخيم في شهري آب وأيلول الماضيين ، وكانوا التحقوا مع بدء العام الدراسي بمدارس تابعة للوكالة في مدينة صيدا ، عادوا اليوم الى مدارسهم في مجمع المدارس في المخيم بعد تنظيفها من الذخائر غير المنفجرة وإعادة تأهيلها من قبل الوكالة، وذلك من اصل 8 مدارس يتألف منها المجمع المذكور.

وأعلنت مديرة شؤون الأنروا في لبنان دوروثي كلاوس عبر منصة " X" أن " 2592 تلميذاً عادوا اليوم للإلتحاق بـ3 مدارس منها داخل المخيم . ويواصل 2800 طالب الدراسة خارج المخيم. ولا تزال مدارسهم خارج سيطرة الأونروا بسبب استمرار احتلالها من قبل مسلحين".

وأضافت كلاوس : "يجب أن تعود السيطرة على المدارس إلى الأونروا". وختمت بالقول : سلامة الأطفال + الأمن في المخيم أمر حيوي". وأرفقت كلاوس ما كتبته بصورة لها مع طلاب في عين الحلوة اثناء متابعتهم لتحصيلهم العلمي .

وقال مدير الأنروا في منطقة صيدا الدكتور إبراهيم الخطيب لـ " مستقبل ويب" أن طلاب مدارس" قبية والفلوجة وحطين" وكذلك طلاب مدرسة "مرج بن عامر " عادوا للإلتحاق بمدارسهم في مجمع البستان في المخيم ، ليتبقى طلاب مدارس "بيسان والسموع وصفد والناقورة " علماً أن طلاب مدرسة بيسان نصفهم من المقيمين في صيدا .


عودة الى الصفحة الرئيسية