إختر من الأقسام
آخر الأخبار
'الأهلي- صيدا ' يكرم أبطاله الفائزين ببطولتي لبنان بكرة الطاولة للأندية والفردي للعام 2023
'الأهلي- صيدا ' يكرم أبطاله الفائزين ببطولتي لبنان بكرة الطاولة للأندية والفردي للعام 2023
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : السبت ٢٧ آب ٢٠٢٤

لمناسبة فوز "النادي الأهلي الرياضي –صيدا " ببطولة لبنان للأندية وبطولة لبنان للفردي بكرة الطاولة 2023 ، أقامت الهيئة الإدارية للنادي حفل عشاء تكريمياً على شرف أبطال النادي الفائزين في البطولتين: كابتن الفريق البطل رشيد البوبو والأبطال "سعد الدين الهبش ومحمد الهبش وحسن شبيب" وذلك في مطعم "المستشار" في المدينة ، بمشاركة رئيس النادي أمين عام تيار المستقبل الأستاذ أحمد الحريري ورئيس الإتحاد اللبناني لكرة الطاولة الأستاذ جورج كوبلي وحضور : عضوي الإتحاد السيدين ناجي حلال ووسام شيري ، ورئيس الإتحاد الفرعي في الجنوب الأستاذ حسن الزين ، رئيس الاتحاد الفلسطيني بكرة القدم الأستاذ زياد البقاعي، رئيس نادي المعني -صيدا الحاج يوسف أرقدان وأمين سر النادي الأستاذ رياض الددا، رئيس نادي مركز عبرا السيد هيثم ضحى ، مسؤول المكاتب الحركية للشباب والرياضة في لبنان السيد غالب الصالح ، منسق عام جمعية بيروت ماراثون السيد بشير السقا، والهيئة الإدارية للأهلي –صيدا "نائب الرئيس الدكتور ناصر حمود، وأمين السر الأستاذ خالد بديع، الدكتور محمد حسيب البزري، الحاج محمد البقاعي( مدير فريق كرة الطاولة ) ،الأستاذ  وليد آغا، الأستاذ محي الدين جمال، الأستاذ زياد امين والأستاذ احمد عبود ، والمدربين محمد الهبش ونور الدين الهبش والبطلتين مريم وياسمينة الهبش وعائلات الأبطال المكرمين .

أحمد الحريري
بعد النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني والوقوف دقيقة صمت لروح عضو الهيئة الإدارية للنادي الأهلي المرحوم الحاج وسام حجازي ، كان ترحيب وتقديم من أمين السر الأستاذ خالد بديع ، تحدث بعد ذلك رئيس النادي أحمد الحريري فقال : "في هذه الأمسية الرياضية الجميلة، وفي هذا المكان الجميل ومع هذه الوجوه الطيبة ، اسمحوا لي بداية أن أوجه تحية الى الجندي المجهول الحاج محمد البقاعي على كل الجهود التي يبذلها ، وواجبنا أن نشجع كل من يعمل لمصلحة صيدا والنادي الأهلي، لأن هذا النادي في نهاية المطاف نحن ذاهبون وهو الذي سيبقى ويستمر .. ".

وأضاف :" اما بالنسبة للعبة كرة الطاولة ، فقد اشتهرت صيدا بأنها تتربع دائما على عرش هذه اللعبة ، ومعنا البطل محمد الهبش الذي نفتخر بمسيرته الطويلة من البطولات في هذه اللعبة ، ونقدر حرصه الدائم على تطورها وعلى المحافظة على تميز صيدا بها وثقته بأن "سعد ومحمد ومريم وياسمينا الهبش وحسن شبيب" قادرين على أن يحققوا المزيد من البطولات وان شاء الله سيحققوا أكثر".

وتابع الحريري :" لا شك أن الهدف في هذه المرحلة الصعبة التي نمر بها أن نبقى نزرع الأمل بأحداث وانجازات رياضية تدخل الفرحة الى قلوب الناس . ومدينة صيدا هي مدينة مؤسِّسة للبلد ، وهي مدينة لها على البلد وقدمت شهداء لمصلحة البلد الشهيد رياض الصلح والشهيد معروف سعد والشهيد رفيق الحريري ، جميعهم انما استشهدوا لأنهم خرجوا من قوقعتهم الطائفية الى رحاب الوطن والى المشروع الوطني الجامع ..".

وقال :" أبطالنا اليوم "سعد ومحمد ومريم وياسمينا الهبش وحسن شبيب " مسيرتكم طويلة لتحافظوا على ما وصلتم اليه ان شاء الله ونحن وراءكم وأنتم أمامنا لأن المستقبل لكم بإذن الله في النادي الأهلي وبتمثيل لبنان في كل المحافل العربية والدولية، وان شاء الله كلنا سوياً يداً بيد نستطيع أن نبقى نقف بجانبكم لتتمكنوا من الإنجاز اكثر واكثر . ولا نستطيع ونحن نتحدث عن عائلة الهبش الا أن نستذكر والدهم رحمه الله – مؤسس النادي المعني والذي كان له على هذه المدينة وصيدا القديمة وعلى النادي المعني الكثير .. وان شاء الله تكونون دائماً خليفته وتكملون هذه المسيرة الرياضية الكبيرة .وشكراً للاتحاد اللبناني لكرة الطاولة بشخص رئيسه على المجهود الجبار الذي قام به رغم كل الظروف الصعبة ، وتحية للدكتور محمد حسيب البزري العزيز على قلوبنا .. وتحية للبطل والصديق رشيد البوبو. وألف مبروك لصيدا وللأهلي وأبطاله.

جورج كوبلي
والقى رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة الأستاذ جورج كوبلي كلمة عبّر فيها عن سعادته الغامرة بوجوده " وسط أسرة النادي الأهلي العريق الذي خرّج ابطالاً كثيرين في هذه اللعبة ، وفي صيدا التي انطلق منها ابطال مثل مروان البزري ومحمود بديع وبلال جمعة وعبد الكريم النعماني وآل الهبش الذين هم الآن بمثابة خزان للاتحاد نعتز بهم" . وقال " أشكر أخينا الحاج محمد البقاعي على كل الجهود التي يقوم بها لتبقى صيدا في واجهة البطولات وأيضا لكل من يقف بجانبنا في الاتحاد وللزملاء الذين معهم نستمر. وشكراً لأخينا الحاج شادي عربيد الذي لم يتركنا في كل مبارياتنا في الكونغو . والشكر أيضا للجالية اللبنانية هناك والتي استضافت 100 شخص من لبنان وبقي اسم لبنان مرفوعاً لأنهم يحبون لبنان .. وللأهلي صيدا أقول : ان شاء الله دائماً الى الأمام " .

محمد البقاعي
وتحدث مدير فريق كرة الطاولة في" الأهلي – صيدا " الحاج محمد البقاعي فقال :" سعادتي اليوم كبيرة وأنا هنا معكم كي نحتفل سويا بهذا الإنجاز العظيم وكي نكرم لاعبينا الأبطال الذين كانوا خير ممثل لمدينتنا الأبية صيدا . لقد اصحبت الرياضة اليوم المتنفس شبه الوحيد في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان. وانتم جميعاً أصبحتم صناع قرارها وأمل للكثيرين من الشعب اللبناني" .
وأضاف : " إنني أعي التحديات والصعوبات التي تواجه الرياضة اللبنانية ولكن الأمل موجود بوجود قامات رياضية تضحي وتخلق من الضعف قوة ، والدليل النتائج المميزة والإنجازات العظيمة التي تم تحقيقها على صعيد فرق الرجال والسيدات ".
وختم بالقول " ألف تحية للجهود المبذولة من قبل الجميع وثقتنا كبيرة بأن هذه الانجازات سوف تستمر ليس فقط على الصعيد المحلي بل وعلى الصعيد الإقليمي أيضا . أهلاً وسهلاً بكم والف مبروك ".
وفي الختام قام الحريري والبقاعي بتسليم دروع تكريمية لكل من رئيس الإتحاد اللبناني جورج كوبلي والمدربين "محمد الهبش ونور الدين الهبش ومصطفى الهبش والمدرب رشيد البوبو . وتم توزيع جوائز نقدية على الأبطال المكرمين .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية