إختر من الأقسام
آخر الأخبار
الحلبي مدد مهلة قبول الطلبات الحرة للإمتحانات في المناطق التربوية بصورة استثنائية أيام الأربعاء والخميس والجمعة
الحلبي مدد مهلة قبول الطلبات الحرة للإمتحانات في المناطق التربوية بصورة استثنائية أيام الأربعاء والخميس والجمعة
تاريخ النشر : السبت ٢٠ حزيران ٢٠٢٤

ترأس وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، اجتماعا إداريا تربويا، تم في خلاله عرض كل الخطوات التي تم إنجازها لإنهاء البرامج المقررة وإجراء الإمتحانات الرسمية.


وقرر الحلبي، تمديد مهلة قبول الطلبات الحرة للإمتحانات في المناطق التربوية فقط بصورة استثنائية أيام الأربعاء والخميس والجمعة من هذا الأسبوع، وذلك ضمن فترة الدوام الرسمي، مؤكداً أننا "لن تقبل أي طلبات خارج هذه المهلة الإستثنائية".

واستقبل الحلبي سفير البرازيل في لبنان تارسيسيو كوستا، ترافقه الملحقة الثقافية ريناتا نغريللي، في حضور مديرة مكتب الوزير رمزة جابر والمستشار الإعلامي ألبير شمعون. وعبر كوستا عن اعتزازه بأن "أكبر جالية لبنانية في الانتشار توجد في البرازيل، وان اللبنانيين البرازيليين المنتشرين يسهمون في اقتصاد البلاد ونهضتها ويتسلمون أهم المواقع اقتصاديا وماليا وقياديا".

من جهته، اشاد الحلبي بالبرازيل "الدولة التي تحتضن الانتشار اللبناني منذ اكثر من قرن من الزمان"، لافتاً الى أن "لبنان منفتح على كل لغات العالم وثقافاته والمساحة الثقافية تتسع للجميع، وإننا أرباب انفتاح وتبادل وحوار، واننا بلد متعدد اللغات في التربية التي تعتمد العربية والفرنسية والإنكليزية ولغات عديدة اختيارية إضافية".


كذلك استقبل الحلبي وفدا تربويا رفيع المستوى من المؤسسات التي تعنى بإعداد المعلمين، في حضور المسؤولين في السفارة الفرنسية عن التعاون اللغوي والثقافي والتربوي.

وشكر الإسهامات الفرنسية في دعم التربية على الصعد كافة ، مشيرا إلى "اهمية إعداد المعلمين والإفادة من خبرات المؤسسات الفرنسية في إعداد المعلمين والإدارات التربوية ، وتطوير المناهج والرقمنة وطرائق التدريس، ومن ثم التدريب طوال فترة التدريس من اجل تطوير مهنة التعليم".


عودة الى الصفحة الرئيسية