إختر من الأقسام
آخر الأخبار
أول تعليق من الرجل الذي فتح باب الطائرة وهي في الجو! برر فعلته التي أفزعت 200 راكب
أول تعليق من الرجل الذي فتح باب الطائرة وهي في الجو! برر فعلته التي أفزعت 200 راكب
المصدر : عربي بوست
تاريخ النشر : الخميس ١٨ أيار ٢٠٢٤

برر الراكب، الذي فتح مخرج الطوارئ لطائرة أثناء وجودها في الجو قبيل هبوطها، فعلته، بأنه كان يشعر بـ"الاختناق"، وأنه كان يريد "الخروج سريعاً" من الطائرة التابعة لشركة "آسيانا" للخطوط الجوية، في حادثة أثارت جدلاً وانتشاراً واسعين على شبكات التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك بحسب ما ذكرته شركة طيران "آسيانا آيرلاينز" في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، السبت، 27 مايو/أيار 2023، وكانت الطائرة على علو يقرب من 200 متر من البرّ، عندما بادر الراكب الذي لم تُكشف هويته، إلى فتح مخرج الطوارئ الذي كان جالساً بجانبه، الجمعة، 26 مايو/أيار 2023.

أوضح الراكب المذكور، الذي أوقفته شرطة دايغو لاستجوابه، أنه كان "في حالة توتر بعدما فقد وظيفته أخيراً"، ونقلت الوكالة الفرنسية عن محقق قوله إن "الراكب شكا من تخطّي الرحلة الوقت المحدّد لها، وشعر بأنه يختنق في داخل المقصورة"، كما "أراد الخروج سريعاً" من الطائرة.



كان حوالي 200 راكب بالطائرة لدى اقترابها من مدرج مطار دايغو الدولي في كوريا الجنوبية، على بُعد حوالى 240 كيلومتراً إلى جنوب شرق العاصمة سيول، خلال رحلة داخلية.

يواجه الراكب احتمال السجن حتى 10 سنوات لانتهاكه القوانين المتعلقة بسلامة الطيران.

كان مقطع فيديو قصير قد نشره أحد الركاب، أظهر حالة الذعر بين الركاب بسبب الهواء القوي الذي ضرب المقصورة، بعد فتح أحد الأبواب أثناء تحليق الطائرة، وتطايرت مساند الرأس القماشية في كل الاتجاهات، كما سُمع صراخ.

أظهر مقطع فيديو آخر، انتشر عبر الشبكات الاجتماعية، هواءً عاتياً يعصف بركاب جالسين في الصف نفسه لمخرج الطوارئ، بجانب الباب المفتوح.

على اثر الحادثة، نُقل حوالى 10 ركاب إلى المستشفى بسبب مشكلات في التنفس، لكن لم تُسجّل أي إصابة بالغة أو أضرار فادحة، وفق وزارة النقل في كوريا الجنوبية.

وقال مسؤول في وزارة النقل للوكالة الفرنسية، إن هذه الحادثة، على حدّ علمه، هي "الأولى من نوعها" في تاريخ الطيران في البلاد.


عودة الى الصفحة الرئيسية