إختر من الأقسام
آخر الأخبار
ستدفع ما يصل إلى 200 مليون دولار.. 'هيونداي' ستعوض نحو 9 ملايين مالك لسيارات تضرروا بسبب تحد على 'تيك توك'!
ستدفع ما يصل إلى 200 مليون دولار.. 'هيونداي' ستعوض نحو 9 ملايين مالك لسيارات تضرروا بسبب تحد على 'تيك توك'!
المصدر : فرانس برس
تاريخ النشر : الجمعة ١٩ أيار ٢٠٢٤

تعتزم شركة هيونداي الكورية الجنوبية لصناعة السيارات دفع ما يصل إلى 200 مليون دولار تعويضاً لمالكي سيارات من تصنيعها في الولايات المتحدة، بعد سلسلة سرقات وحوادث ناجمة عن تحدّ حقق انتشاراً كبيراً على "تيك توك".

وبهدف إنهاء دعاوى قضائية جماعية، توصلت الشركة إلى اتفاق لتعويض نحو 9 ملايين مالك لسيارات "هيونداي" و"كيا" مصنوعة بين عامي 2011 و2022، من طرازات مثل "توسون" و"سانتا في" و"إيلانترا".

بدأ تحدي "تيك توك" الذي أطلق عليه اسم "تحدي كيا" Kia Challenge على المنصة الشهيرة عام 2022، بعدما أظهر لصوص معروفون بالاسم المستعار "كيا بويز" Kia Boys، في مقطع فيديو، كيفية تشغيل سيارات معينة بالقوة باستخدام سلك "يو إس بي".

وارتفعت أعداد السرقات بشكل كبير، كما "أسفرت الظاهرة عن 14 حادثة مرورية على الأقل، و8 وفيات"، وفقاً لوكالة سلامة الطرق السريعة الأميركية.

في فبراير/ شباط، أعلنت الهيئة عن تكفل شركتي هيونداي وكيا بتغطية تكاليف برنامج لمكافحة السرقات، عبر تزويد ملايين السيارات مجاناً بنظام منع التشغيل.

ووفقاً للاتفاقية التي كُشف عنها الخميس، ستدفع الشركة المصنعة للسيارات تعويضات للمستهلكين الذين سُرقت سيارتهم أو تضررت ولم يحصلوا على تعويضات بموجب عقود التأمين الخاصة بهم، بما يشمل الزيادات في الأقساط ذات الصلة.

وتواجه "تيك توك"، المملوكة لشركة بايتدانس الصينية، مشكلات في الولايات المتحدة، في ظل مطالبة مسؤولين منتخبين كثيرين من قوى اليمين واليسار بحظره من البلاد. ويتهم هؤلاء "تيك توك" بالتلاعب بالمستخدمين والتجسس عليهم لحساب النظام الشيوعي الصيني، وهو ما نفته الشركة دائماً.


عودة الى الصفحة الرئيسية