إختر من الأقسام
آخر الأخبار
'أهلنا' أقامت سحورها الرمضاني لدعم 'مشروع رعاية المسن'.. سحر جلال الدين الجبيلي: وضعنا هدفاً مساعدة 5000 عائلة في صيدا وجوارها بـ 11 مشروعاً
'أهلنا' أقامت سحورها الرمضاني لدعم 'مشروع رعاية المسن'.. سحر جلال الدين الجبيلي: وضعنا هدفاً مساعدة 5000 عائلة في صيدا وجوارها بـ 11 مشروعاً
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الجمعة ١ نيسان ٢٠٢٤

في اطار برنامجها التكافلي والإجتماعي لشهر رمضان المبارك لهذا العام وتحت عنوان " معكم الخير بيكبر" ، أقامت "جمعية أهلنا " حفل سحور رمضاني يعود ريعه لدعم مشروع رعاية المسن ، أحيته "فرقة المادحين " بإشراف الأخوين مزرزع وذلك في مطعم " كينا" في صيدا حضره جمع كبير من داعمي " أهلنا "، وكان باستقبالهم رئيسة الجمعية السيدة سحر جلال الدين الجبيلي وأعضاء الهيئة الإدارية : السيدان "هاني بيضاوي وياسر عاصي" ، والسيدتان " سمر الناتوت الزين ومنى ترياقي رملاوي " وفريق العمل .

استهل حفل السحور بترحيب من السيدة سحر عيساوي حمتو فقالت" مساء الخير، مساء رمضان، مساء الأيام والليالي الحلوة، مساء زهر الليمون والكينا ، اهلا وسهلا بكم في حفل سحور جمعية أهلنا للعام 2023 . منذ 2001 ونحنا سوياً وطريقنا لا يزال طويلاً واهدافنا تزداد وانجازاتنا تكبر وكل ذلك ما كان ليتحقق لولا وجودكم دائماً بجانبنا اهلا وسهلا بكم".

بعد ذلك توجهت رئيسة الجمعية السيدة سحر جلال الدين الجبيلي بكلمة من القلب الى الحضور وكل الداعمين فقالت: في رمضان " بتحلى لمّتنا"..أهلا وسهلا بكم، اشتقنا لكم ولهذه الوجوه الخيّرة وعادت ليالي رمضان الحلوة المفعمة بالمودة والرحمة والتآلف والحنين للأيام الماضية.

وأضافت: في البداية أحب أن أعايدكم "كل عام وأنتم بخير" ، وان شاء لله يحمل هذا الشهر الفضيل معه الخير بكل المعاني ، لأن الأزمات تتفاقم، من الأزمة الإقتصادية الى المعيشية والإجتماعية وحتى النفسية، لكننا صامدون ومستمرون بعملنا لم نيأس ولم نستسلم . طبعاً لأنكم بجانبنا ومؤمنين برسالتنا والدليل وجودكم اليوم معنا لندعم سوياً "صندوق رعاية المسن".

وتابعت الجبيلي : انها المرة الأولى التي نقيم فيها نشاطاً رمضانياً ، لأن الظروف التي نمر بها تحتّم علينا أن نقوم بأفكار جديدة كي نتمكن من الإستمرارية بأعمالنا لمساعدة الفئات الأكثر حاجة ، من كفالة الأيتام الى رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة ورعاية المسن في منزله وكفالة العائلة، وصولا لمساعدة أكثر من 2600 عائلة من عائلاتنا، والذين يستفيدون من المساعدات النقدية والعينية والإستشفائية والدوائية وترميم المنازل وتقديم الملابس وغيرها .

وقالت : وأهلنا هذه السنة حملت عنوان " معكم الخير بيكبر" لأن لدينا إيماناً ومنذ بدايات الجمعية بأن الخير منكم ومعكم ونحن نوصله لمستحقيه سنة بعد سنة و"هيك الخير عم يكبر". ورمضان هذه السنة يتزامن مع انطلاقة جديدة للجمعية، وقد وضعنا هدفاً أن نساعد 5000 عائلة في مدينة صيدا وجوارها من خلال 11 مشروعاً متنوعاً ، بدءاً من ربطة الخبز الى قارورة الغاز، الى الإفطارات والقسائم الشرائية وتسديد الديون وغيرها.

وختمت الجبيلي بالقول: بإسمي وبإسم عائلاتنا أتقدم بالشكر من كل شخص أو مجموعة أو منظمة ساهمت ودعمت وقدمت وساندت الجمعية . فما وصلنا اليه اليوم هو بدعمكم وجهودكم. "معكم الخير بيكبر .. وبدعمكم نستمر". وكل عام وأنتم بخير .

بعد ذلك قدمت فرقة المادحين مجموعة من المدائح النبوية والأناشيد الإبتهالات الدينية ، رافقها عرض للرقصة المولوية ، وسط أجواء رمضانية احتفالية .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية