إختر من الأقسام
آخر الأخبار
اعتداء على مدافن الموارنة في صيدا والحريري والسعودي والعمار يستنكرون
اعتداء على مدافن الموارنة في صيدا والحريري والسعودي والعمار يستنكرون
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : الخميس ٢٨ أذار ٢٠٢٤

اقدم مجهولون على الإعتداء على مدافن الطائفة المارونية في منطقة طلعة سهل الصباغ - حارة صيدا، وعمدوا لتخريب وتحطيم شواهد ١٠ قبور ورموز دينية وتماثيل .وحضرت القوى الأمنية وفتحت تحقيقا لكشف الملابسات .

واستنكرت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري الإعتداء والتخريب الذي تعرضت له المدافن المارونية في محلة طلعة سهل الصباغ – حارة صيدا . وقالت " ان هذا العمل المدان والمستنكر هو اعتداء على ما تجسده صيدا وجوارها من نموذج بالعيش الواحد واعتداء على كل القيم الإنسانية والدينية والأخلاقية التي تمثلها" .

وكانت الحريري أجرت اتصالات بقادة عدد من الأجهزة الأمنية في صيدا داعية للعمل على الإسراع بالتحقيقات وكشف ملابسات هذا الاعتداء ومحاسبة من يثبت تورطه .

السعودي

وإستنكر رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الإعتداء وقال : إن هذا الأمر غريب عن ما تتميز به صيدا ومنطقتها من عيش واحد مشترك، ونترك المجال للتحقيق ليأخذ مجراه وكشف كافة الملابسات .

وصدر عن امانة سر مطرانية صيدا المارونية ما يلي: "دان راعي ابرشية صيدا المارونية المطران مارون العمّار العمل التخريبي الذي طال اليوم مدافن مسيحية في منطقة صيدا"، واكد في بيان "الشجب الشديد والاستنكار لتكرار مثل هذه الاعمال التي تثير النعرات ولا تخدم العيش المشترك"، ودعا "أجهزة الدولة الامنية والقضائية الى الكشف عن المتورطين وتوقيفهم وادانتهم"، معرباً عن ثقته بأن "اهالي صيدا وفعالياتها الأصيلين لا يقبلون بمثل هذه التصرفات ويشددون مثلنا على رسالة العيش الواحد في هذه المنطقة العزيزة، وقد شكر المطران العمار كل الفاعليات السياسية والعسكرية والدينية التي حضرت أو اتصلت مستنكرة ومتضامنة ومنددة بهذا العمل التخريبي البعيد عن تقاليد اهالي المنطقة".

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية