إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالفيديو والصور: اعتصام ومسيرة لأستاذة التعليم الرسمي في صيدا: لا عودة للتدريس حتى تحقيق المطالب
بالفيديو والصور: اعتصام ومسيرة لأستاذة التعليم الرسمي في صيدا: لا عودة للتدريس حتى تحقيق المطالب
المصدر : ايمان سلامة - الوكالة الوطنية للاعلام
تاريخ النشر : السبت ٢٠ أذار ٢٠٢٤

واصل أساتذة التعليم الرسمي الثانوي والأساسي ( ملاك ومتعاقد ) في صيدا تحركاتهم المطلبية المتنقلة في المدينة رفضا لقرارات وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال القاضي عباس الحلبي القاضية بتأمين عطاءات مالية تمكنهم من استكمال العام الدراسي ، وتركز التحرك في يومه الثالث امام المدرسة اللبنانية الكويتية، حيث طالبوا خلاله الحلبي بتحقيق مطالبهم كاملة غير مجزئة . ورفعوا شعارات انتقدت السلطة داعين إياها الى " تصحيح رواتبهم معتبرين ان كرامة الوطن من كرامة المعلم ."

ايمان حنينه اكدت في كلمة باسم المشاركين " أن شعارنا اليوم نرفعه في وجه السلطة التي تستخدم الحوافز باساليب مذله لارغام المعلمين على العودة .

وسام فران اعتبر من جهته " ان الاستاذ في كل أعوام عيده لم يكن بخير خاصة في هذه الاعوام العجاف ، وقال " أرادوا فيها كسر شوكتنا وعزيمتنا في عيدنا وهذا ما لن نقبله ، مطالباً بالكف عن الاستخفاف والتمادي الوقح في كسر كلمة المعلمين وارادتهم، لاننا لسنا مكسر عصا بل نحن حجر الرحى ومربي الاجيال " .

وقال " وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال قدم لنا عطاءات مالية عيدية من جيوبنا وهو أمر غير مقبول مخاطبين الوزير الحلبي نريد تحقيق مطالبنا كاملة غير مجزئة ".

وتوجه إلى " أصحاب الضمائر الحية من الأسرة التعليمية في القطاع الرسمي أساتذة في الملاك ومتعاقدين ومجتمع مدني واهالي وطلاب ، وقفتنا هدفها استمرارية التعليم الرسمي وليس العكس ، واصفاً المؤسسات التربوية التي فتحت أبوابها ب"الظلم من ذوي القربى الاشد مضرةً .

وسأل الوزير الحلبي وهو القاضي" اين عدالة قراراته في إحقاق الحق ، مؤكداً في الختام " نحن اناس لا نهوى الإضراب والتعطيل ، بل اصحاب حقوق ، وسنستمر في تحركاتنا ، نفسنا طويل ولن نستكين ."

واختتم التحرك بمسيرة جابت عددا من احياء المدينة ، اطلق خلالها الأساتذة شعارات اكدت " أن لا عودة الى التدريس حتى نيل حقوقهم ."


عودة الى الصفحة الرئيسية