إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بهية الحريري تبحث مع الترياقي بالشأن الحياتي وبالتحرك الذي دعا اليه اتحاد الجنوب الأربعاء
بهية الحريري تبحث مع الترياقي بالشأن الحياتي وبالتحرك الذي دعا اليه اتحاد الجنوب الأربعاء
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الثلاثاء ١٦ شباط ٢٠٢٤

استقبلت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري في مجدليون رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي الأستاذ عبد اللطيف الترياقي الذي وضعها في أجواء التحرك المطلبي الذي دعا اليه الاتحاد يوم الأربعاء المقبل في صيدا ضمن التحركات التي اقرتها هيئة المكتب والمجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام في لبنان .

كما جرى بحث بالأزمات الحياتية والمعيشية وتداعياتها الكارثية على الطبقة العاملة ولا سيما الصيادين وعمال المدينة الصناعية وصغار الكسبة ، الى جانب بعض القضايا العامة.

بيان التحرك الصادر عن الترياقي
وكان الترياقي أعلن في بيان أنه" انفاذا لقرار هيئة المكتب والمجلس التنفيذي للإتحاد العمالي العام في لبنان واتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي  ، وفي ظل جائحة الفساد والغلاء والفراغ السياسي والتفلت الأمني وتنازل المسؤول عن مسؤوليته وما يعانيه الناس من القهر والإذلال  أمام المستشفى والصيدلية والمصرف والسوبر ماركت والمدرسة والادارة الرسمية وأمام التدمير الممنهج للدولة والاقتصاد وتهجير العقول الشابة والمنتجة.. وبصرخة وموقف رافض لما يحصل ندعو العمال والمستخدمين والصيادين والسائقين العمومين وصغار الكسبة والمزارعين وعمال البلديات وممرضي وموظفي المستشفيات والهيئات الاقتصادية واساتذة المدارس الرسمية والخاصة وهيئات المجتمع المدني وكل المتضررين من الواقع الحالي للمشاركة في وقفة إحتجاجية يوم الأربعاء ٨ شباط الساعة العاشرة صباحا في ساحة بلدية صيدا .. معاً جميعاً من أجل الكرامة والعيش الكريم".


عودة الى الصفحة الرئيسية