إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالفيديو والصور: 'فرح' تشتد جنوباً وتُغرق زورقاً في حوض ميناء صيدا القديم وإستنفار فرق الطوارىء
بالفيديو والصور: 'فرح' تشتد جنوباً وتُغرق زورقاً في حوض ميناء صيدا القديم وإستنفار فرق الطوارىء
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ شباط ٢٠٢٤

شلت العاصفة التي تضرب لبنان حركتي الملاحية والصيد البحري في مرفأ صيدا للمرة ألأولى لهذا الموسم . ولم يتمكن صيادو الأسماك من الخروج في رحلة ابحارهم المعتادة ، فلازمت قوارب الصيد ميناءها ، ورغم ذلك فهي لم تسلم من الأنواء وقوة الرياح التي ضربت حوض الصيادين ما ادى الى غرق مركب صيد كان من ضمن المراكب الراسية في الحوض .

وترابط باخرتان تجاريتان في حوض مرفأ صيدا الجديد الذي توقف العمل فيه وحركة الملاحة عبره بسبب اشتداد العاصفة .

وغمرت السيول عددا من الشوارع والطرقات في أكثر من منطقة جنوباً فأعاقت حركة السير عليها ، وادت الى تعطل عدد من السيارات في بعضها عملت فرق الدفاع المدني على سحبها.

وكانت العاصفة فرح تجددت فجراً مصحوبة برياح قوية وبرق ورعد ، فتساقطت الأمطار بغزارة على الساحل تخللتها بين الحين والآخر زخات كثيفة من حبات البرد . فيما سجل انخفاض كبير في درجات الحرارة في المناطق الجبلية القريبة ولا سيما في شرق صيدا ، بينما مهدت موجة الصقيع والضباب الكثيف الذي لف منطقة جزين ، لوصول الثلوج التي بدأت تزحف من على قمم التومات ونيحا المطلة عليها باتجاه المناطق الأقل ارتفاعا .

من جهة اخرى، وبتوجيهات من رئيس بلدية صيدا وإتحاد بلديات صيدا الزهراني المهندس محمد السعودي ، إستنفرت فرق وورش البلدية والإتحاد من أجل مواجهة تداعيات العاصفة "فرح" ، حيث إتخذت الفرق الإجراءات الإحترازية والدورية اللازمة لفتح الريغارات وتنظيفها من الرواسب والأتربة التي نقلتها الأمطار الغزيرة خلال العاصفة.

كما عملت ورش البلدية والإتحاد بإشراف المراقب أحمد الغربي على شفط المياه المتجمعة في زوايا بعض الشوارع والأحياء جراء غزارة الأمطار التي فاقت القدرة الإستيعابية لأقنية المياه ومصارف المجاري.

كما وضعت البلدية مختلف الفرق والشرطة البلدية والإطفاء للبقاء بحالة جهوزية للتدخل عند الحاجة ومد يد المساعدة للمواطنين .



عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية