إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالفيديو: 'أقسم بالله مش هاخرج'.. بطولة طبيب مصري أكمل عملية ولادة وسط حريق هائل في مستشفى بالقاهرة
بالفيديو: 'أقسم بالله مش هاخرج'.. بطولة طبيب مصري أكمل عملية ولادة وسط حريق هائل في مستشفى بالقاهرة
المصدر : المصري اليوم
تاريخ النشر : الجمعة ١٩ شباط ٢٠٢٤

في واقعة مؤثرة تشرح منتهى الإنسانية، أصر طبيب مصري على إتمام عملية ولادة لسيدة أثناء حريق مستشفى خيري بالقاهرة راح ضحيته 3 أشخاص وأصيب 32 آخرون.

«أقسم بالله مش هخرج».. بهذه الكلمات بدأ شاهد عيان، حديثه للمصري اليوم، ليكشف تفاصيل قيام طبيب نساء وتوليد بعدم ترك سيدة أثناء إجراء الولادة، بسبب نشوب الحريق في نفس التوقيت، خوفا على صحتها وصحة جنينها.

ليضيف شاهد العيان، أنه فور بدء الطبيب في إجراءات ولادة هذه السيدة، نشب حريق هائل في المستشفى، اضطر خلاله العاملون لترك أماكنهم للنجاة بحياتهم خشية تعرضهم الاختناق أو الحرق بسبب امتداد النيران.

وروى شاهد العيان، كواليس المشهد المؤثرة، بسماعه صوت الطبيب وهو يقسم على عدم خروجه من غرفة التوليد إلا بعد أن تضع تلك السيدة مولودها، ويطمئن على حالتها الصحية، رغم انتشار الدخان في المكان.

الأصوات تتعالى والصراخ يزيد، وهتافات الاستغاثات مقبلة من كل مكان، ليظل الطبيب في مكانه مواصلا أداء مهمته على أكمل وجه رغم انتشار الدخان وكثافته في كل أرجاء المستشفى، مع ازدياد أصوات الاستغاثات بوجود ضحايا.

وأردف شاهد العيان، أن الطبيب بالفعل نجح في إجراء العملية في وقت قياسي لإنقاذ السيدة وجنينها، لنبدأ بعدها في رحلة الخروج من الغرفة، والتي كانت أشبه بأفلام السينما، ومشاهد تدافع المواطنين في هذا المستشفى المزدحم.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية وفاة 3 أشخاص وإصابة 32 آخرين كحصيلة أولية جراء الحريق.


عودة الى الصفحة الرئيسية