إختر من الأقسام
آخر الأخبار
ترويج تذاكر سفر مدفوع ثمنها ببطاقات مسروقة أو مزوّرة... احذروها!
ترويج تذاكر سفر مدفوع ثمنها ببطاقات مسروقة أو مزوّرة... احذروها!
تاريخ النشر : الجمعة ٣ تشرين ثاني ٢٠٢٣

كشفت نقابة أصحاب مكاتب السفر والسياحة في لبنان، عن “قيام بعض العصابات بترويج تذاكر سفر في السوق المحلية ولدى العديد من مكاتب السفر والسياحة العاملة على الأراضي اللبنانية مع تخفيضات كبيرة عن الأسعار المحددة من قبل شركات الطيران”، مشيرة إلى أنّ “العديد من المسافرين وقع ضحية تلك العصابات حيث تم إلغاء حجوزاتهم قبل السفر ومنعهم من السفر، إذ تبيّن أنّ ثمن تلك التذاكر مسدّد بواسطة بطاقات مسروقة و/أو مزّورة”.

وحذّرت النقابة من “الإغراءات الماديّة المتمثّلة بالأسعار والحسومات المقدّمة من تلك العصابات وهي حتماً غير صحيحة وغير واقعية”، داعية المسافرين إلى “اعتماد المكاتب المرخّصة والنقابية لضمان صحة الخدمة وحسن المعاملة”.

واعتبرت أنّ “هذه التعديات تشكل مخاطر جدية على أداء قطاع النقل الجوي وعلى سمعة الصناعة السياحية بمجملها، في الوقت الذي تشهد فيه هذه القطاعات تظافراً مهنيّاً وتعاوناً رسمياً داعماً من وزارة السياحة لتوفير كل وسائل التشجيع والحماية، كما جرى في موسم الصيف الفائت، وهو ما يجب أن يستمر الآن عبر ملاحقة ومحاسبة المعتدين على مصالح الوكالات والمسافرين على حد سواء”.

كما دعت إلى “اعتماد نهج مماثل يحمي وكالات السفر من مغتصبي المهنة غير المرخص لهم ويمنع اقترافاتهم وتعدياتهم، طالبة من المسافرين “تجنُّب الوقوع في حبائلهم”.


عودة الى الصفحة الرئيسية