إختر من الأقسام
آخر الأخبار
معمل الزهراني إلى العمل مجدّداً بدءاً من منتصف الليلة
معمل الزهراني إلى العمل مجدّداً بدءاً من منتصف الليلة
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٧ آب ٢٠٢٢

بعدما نفذ مخزون معمل دير عمار، ما سيحتم وضعه قسرياً خارج الخدمة بدءاً من الساعة الخامسة بعد ظهر الغد، أكّدت مصادر مطلعة في معمل الزهراني أنه سيعاد تشغيل "الزهراني" بدءاً من منتصف هذه الليلة، بما سيسمح بالاستمرار في إنتاج الطاقة الكهربائية لمدة 10 أيام، أيّ لغاية تاريخ 25/08/2022 كحد أقصى.

ويفترض أن يعاد تشغيل المعملين كالمعتاد بعد وصول الشحنة الأولى من الفيول العراقي بعدما قرّر العراق أن يجدّد عقود توريد الفيول إلى لبنان لزوم معامل الكهرباء من دون زيادة الكمية أيّ مليون طن في السنة، بما يعني أن المعامل ستبقى تعمل بمعدل أقصاه أربع ساعات كهرباء خارج الذروة وساعتان في الذروة.

وكانت مؤسّسة كهرباء لبنان أصدرت بياناً أعلنت فيه أنها ستقوم باتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية الحازمة لإطالة فترة إنتاج الطاقة قدر المستطاع، بحيث أنه سيتم إيقاف قسرياً إنتاج معمل الزهراني بعد متصف ليل 03/08/2022 للمحافظة على خزينه، ليتم استخدامه بعد إعادة وضعه في الخدمة مجددا بتاريخ 12/08/2022، حيث يكون قد نفذ في ذلك التاريخ كامل خزين معمل دير عمار، ما سيحتم وضعه قسرياً خارج الخدمة. وتالياً فإن مخزون معمل الزهراني المتوفر في حينه، سيسمح بالاستمرار في إنتاج الطاقة الكهربائية لغاية تاريخ 25/08/2022 كحد أقصى، وبالتالي وقوع البلاد في المحظور، في حال لم يتم توريد لصالح المؤسّسة أيّ شحنة غاز أويل خلال شهر آب 2022.


عودة الى الصفحة الرئيسية