إختر من الأقسام
آخر الأخبار
اتحاد مجموعات الصيد البري في لبنان نفذ وقفة اعتراضية في صيدا احتجاجا على عدم تمثيل الصياد في المجلس الاعلى للصيد البري ودعا الى مقاطعة موسم الصيد لهذا العام
اتحاد مجموعات الصيد البري في لبنان نفذ وقفة اعتراضية في صيدا احتجاجا على عدم تمثيل الصياد في  المجلس الاعلى للصيد البري ودعا الى مقاطعة موسم الصيد لهذا العام
المصدر : حنان نداف - الوكالة الوطنية للاعلام
تاريخ النشر : الخميس ١٨ أيار ٢٠٢٤

نفذ اتحاد مجموعات الصيد البري في لبنان وقفة اعتراضية في
مدينة صيدا احتجاجا على تعيين المجلس الاعلى للصيد البري الجديد من دون تمثيل للصياد ما يشكل اجحافا بحقه واقصائه عن التمثيل كحق شرعي له.

وقد شارك في الوقفة الذي دعا اليها الاتحاد رئيسه الاستاذ حسن سلمان وعدد من اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد وصيادين من صيدا ومختلف المناطق اللبنانية .

استهلت الوقفة الاعتراضية بكلمة من عضو الاتحاد السيد احمد حجازي اكد فيها ان الوقفة الاعتراضية اليوم هي من مدينة صيدا لنوصل صوتنا ومطلبنا لوزارة البيئة بضرورة تمثيل الصياد وعدم تهميشه .

ثم كانت كلمة للاستاذ سلمان شرح فيها حيثيات قرار تعيين المجلس الاعلى للصيد البري ولفت الى ان الوقفة اليوم هي اعتراضا على عدم تمثيل الصياد في المجلس معلنا عن مقاطعة الصيادين لموسم الصيد هذا العام وكذلك مقاطعة مؤسستي فياض سبور وجوسنز وقال :
بعد صدور قرار وزير البيئة بتشكيل المجلس الاعلى للصيد البري واستثناء الصيادين واعطاء مقعدهم لنقابة تجار الاسلحة بحيث اصبح لهم مقعد ثان واصبح لديهم مقعدين بينما الصياد لا يتمثل بأي مقعد لذلك اجتمعنا اليوم لنستنكر هذا الظلم الذي لحق بنا ولكي ندعو الى مقاطعة مؤسسة جوسنز ومؤسسة فياض سبور نقابة تجار الاسلحة بالاضافة الى مقاطعة نشاط الصيد لهذا الموسم .

واضاف : نطالب وزارة البيئة اعادة مقعد الصياد للصياد وان يتمثل الصياد بالمجلس الاعلى للصيد البري لان القانون نص على ان الصياد يجب ان يتمثل لكي ينقل افكار الصياد وهموم ومشاكل الصياد وعندما يصل الى نتيجة او تسوية يكون اي قرار يستطيع ان يقنع به الصيادين بشكل افضل لذلك ممثل الصيادين هو الذي يتواصل مع الصيادين ويقنع الصيادين وعندما لا يكون موجودا ممثل الصيادين بالمجلس الاعلى معنى ذلك ان التواصل انقطع بين المجلس الاعلى والصيادين وهذا الامر مؤذي للبيئة ومؤذي لهواية الصيد .

ولفت سلمان ان قرار المقاطعة لموسم الصيد غير مضمون لجميع الصيادين مشددا في الوقت نفسه على اننا تحت مظلة القانون وان الصياد يمارس هوايته بترخيص يراعي القانون .

لقاء
وكان قد سبق الوقفة لقاء عقده سلمان مع الصيادين الحاضرين وبالوقت نفسه على صفحات مجموعات الصيد على وسائل التواصل الاجتماعي عرض خلاله لحيثيات قرار تعيين المجلس الاعلى للصيد البري والاعتراض على عدم تمثيل الصياد فيه وفي ختام اللقاء جرى تكريم سلمان بدرع تكريمي عربون محبة وتقدير تقدمة من محمد نصار عن صيادي صيدا ومجموعة pro hunters حيث قدمه له اصغر صياد في لبنان محمد نبيه نحولي.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية