إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالفيديو: العاصفة القطبية 'هبة' تحط رحالها في صيدا برداً وصقيعاً وخرق المشهد نزول بعض رواد السباحة الى البحر
بالفيديو: العاصفة القطبية 'هبة' تحط رحالها في صيدا برداً وصقيعاً وخرق المشهد نزول بعض رواد السباحة الى البحر
المصدر : صيدا أون لاين
تاريخ النشر : الجمعة ٢٧ كانون ثاني ٢٠٢٢

تأثرت عاصمة الجنوب صيدا بالعاصفة القطبية "هبة" التي حلَّت بصقيعها وبردها، وهي وان كانت ضيفة " شتاء " منطقية في ايام كانون الثاني الا ان ثقل الازمة الراهنة من انقطاع مستمر في الكهرباء وغلاء مواد التدفئة من مازوت وفحم وحطب جعل منها ضيفة ثقيلة، حيث تدنت درجات الحرارة بشكل ملحوظ حاملةً معها موجات من الصقيع والبرد القارس تسلَّلت الى البيوت في وقت تساقطت الامطار بغزارة طوال الليل مُشكّلة السيول على جوانب الطرق.

وفي ميناء صيدا اخلى الصيادون البحر للعاصفة ولازموا منازلهم بانتظار هدوئها فيما توقفت حركة الملاحة البحرية بسبب سوء الاحوال الجوية وارتفاع الموج ..

بينما خرق مشهد ثورة موج البحر الذي اجتاح الشاطىء الرملي، جرأة عدد من رواده شتاءً وهم يمارسون هواية السباحة، ويقومون ببعض التمارين الرياضية على الشاطىء .

وقد استنفرت بلدية صيدا فرق الطوارىء والإطفاء وشرطة البلدية لديها تحسباً لاي طارىء حيث دعا رئيس البلدية محمد السعودي الجميع للبقاء بحالة جهوزية تامة للتدخل ومد يد المساعدة عند الحاجة، مشيرا إلى أن فرق البلدية ستكثّف إجراءاتها الدورية في الكشف على مصارف مياه الأمطار والمجاري لضمان عدم إنسدادها وتجمع المياه.


عودة الى الصفحة الرئيسية