اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بعد أن علّقت "فلاي دبي" رحلاتها... 1500 إسرائيلياً احتجزوا في دبي

صيدا اون لاين

أعلنت شركة الطيران "فلاي دبي" عن تعليق جميع رحلاتها إلى إسرائيل يوم السبت، وذلك بسبب المخاوف الأمنية المستمرة عقب الضربة الجوية الإسرائيلية على إيران. وأكدت الشركة أنها ستستأنف الرحلات يوم غدٍ الأحد، ما لم تحدث تغييرات مفاجئة.
تسببت هذه الخطوة في احتجاز نحو 1500 مسافر في دبي، بينهم عائلات عائدة من عطلات عيد العرش (سوكوت) وسياح تم إجلاؤهم من سريلانكا بسبب تحذيرات من الإرهاب. وأفادت التقارير بأن جميع المقاعد المتاحة على رحلات شركات الطيران البديلة، وخاصة الشركات الإسرائيلية، قد تم حجزها، ووصلت أسعار التذاكر إلى 500 دولار للرحلة الواحدة على متن طيران "يسرائير".
وفي الوقت نفسه، تواصل شركة الطيران "الاتحاد" الناقل الوطني لأبوظبي تسيير رحلاتها إلى إسرائيل، لكنها أجرت تعديلات على جدول الرحلات. وقد أفاد بعض الركاب بأن رحلة الليل المتوجهة إلى تل أبيب تأخرت لأكثر من تسع ساعات، ولم يتم توفير إقامة في فندق، بل حصل الركاب على قسائم من مطعم برغر كينغ واضطروا للنوم على المقاعد.
وأكد متحدث باسم "الاتحاد" أن الرحلات بين تل أبيب وأبوظبي تعمل كالمعتاد، لكن تم دمج رحلات الليل والظهر في رحلة واحدة يوميًا حتى 11 نوفمبر.
من جهة أخرى، علقت العديد من شركات الطيران الأجنبية رحلاتها إلى إسرائيل قبل الضربة الأخيرة. فقد أعلنت شركة "بلغاريا إير" أنها ستوقف رحلاتها إلى إسرائيل حتى 22 ديسمبر، بينما أوقفت شركة "إير سيشل" رحلاتها حتى 7 يناير 2025. كما أعلنت الخطوط الجوية البريطانية أنها لن تستأنف رحلاتها إلى إسرائيل قبل أبريل 2025.
وعلى الجانب الإيجابي، استأنفت شركة الطيران اليونانية "بلو بيرد إيرويز" رحلاتها إلى إسرائيل بعد مشاورات مع هيئة الطيران المدني اليونانية، فيما أطلقت عروضًا خاصة بأسعار تبدأ من 59 دولارًا للرحلة الواحدة.
كذلك، استأنفت شركة الطيران الإسبانية "إير يوروبا" رحلاتها بين تل أبيب ومدريد.

تم نسخ الرابط