اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

قلق على سلامة المرافق العامة... حمية يطالب بِحماية دولية!

صيدا اون لاين

أعلن وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال، علي حمية، أن القصف الإسرائيلي الذي طال الحدود السورية-اللبنانية تسبب بإغلاق المعبر الثاني الرابط بين البلدين، بعد معبر المصنع.
وأكد في حديث لـ"يورونيوز"، أننا لم نصل بعد إلى مرحلة الحصار، لكنه أشار إلى أن استهداف المعابر البرية، مثل معبر القاع، كما حصل لمعبر المصنع، يعمق الأزمة الحالية.
وأوضح حمية، أن تتابع التطورات وسط تحديات جسيمة، للمحافظة على المنافذ البرية والجوية والبحرية لتبقى سالكة في خدمة الشعب اللبناني.
أما عن المخاوف من استهداف مطار رفيق الحريري الدولي بعد الغارة الأخيرة التي وقعت في مكان مجاور، قال حمية إنه يوجد قلق دائم على سلامة المرافق العامة، مؤكدًا أن "من يستهدف المدنيين والمستشفيات والصحفيين يدفعنا للشعور بقلق دائم بشأن احتمال استهداف المرافق الحيوية".
وأكد حمية، أن هناك قلقًا مستمرًا من احتمال استهداف المرافق الحيوية بشكل مباشر، مما يزيد من تعقيد الأوضاع الإنسانية والخدماتية.
وأضاف، أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يعمل على التنسيق مع المجتمع الدولي لحماية هذه المرافق. ودعا الوزير المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية على جميع الأصعدة، محذرًا من أن تدمير المنافذ البرية والبحرية والجوية للبنان يمثل محاولة لمحاصرة الشعب اللبناني بكامله.
وشدد حمية على، أن "الاستهداف المستمر للمدنيين، والصحفيين، والمسعفين يتجاوز جميع المعايير الإنسانية".
هذا واستهدفت غارة جوية إسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، منزلاً يسكنه صحفيون في مدينة حاصبيا بجنوب شرق لبنان، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من العاملين في وسائل الإعلام.

تم نسخ الرابط