اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

أسماء وتفاصيل: المستهدفون في الغارة الإسرائيلية على حاصبيا

صيدا اون لاين

كشف مركز الدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية "سكايز" (عيون سمير قصير) في المشرق العربي عن أسماء الصحافيين الذين استشهدوا في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مقر إقامة الصحافيين في حاصبيا جنوبي لبنان.
فقد أعلنت سكايز في تغريدة على موقع أكس: "جريمة حرب إسرائيلية جديدة مع غارة تستهدف مقر إقامة الطواقم الصحافية في حاصبيا، تقتل مصور قناة المنار وسام قاسم، ومصور قناة الميادين غسان نجار، والتقني في الميادين محمد رضا. كما أصيب عدد من الصحافيين والمصورين من قنوات أخرى."
في سياق متصل، أعلنت قناة الميادين في بيان عن استشهاد المصور في القناة "غسان نجار" ومهندس البث "محمد رضا" جراء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مقر إقامة الصحافيين في حاصبيا، جنوبي لبنان. وفي بيان آخر، نعت قناة المنار مصورها "وسام قاسم" الذي استشهد في نفس الهجوم الإسرائيلي على مقر إقامة الصحافيين في حاصبيا، جنوب لبنان.
وقال مدير عام قناة الميادين غسان بن جدو أن "الاحتلال يتلذذ بالقتل"، مشيرًا إلى أن "الصحافيين الذين يكشفون جرائمه هم من بين المستهدفين". وأكد أن "الميادين ستستمر في عملها ولن تتراجع"، موضحًا أن "الاستهداف كان متعمدًا وأن هناك جرحى من قنوات عربية أخرى".
في تعقيب له، أكد وزير الإعلام، زياد مكاري، أن "الحكومة ستتخذ إجراءات بشأن العدوان على الميادين، وستقوم بمراسلات مع الجهات الدولية المعنية"، مشدداً على أن "هذا العدوان لن يؤثر على القناة التي تمثل مئات الآلاف من المشاهدين"، مستذكرًا الزميلين الشهيدين فرح عمر وربيع معماري، اللذين استشهدا سابقًا في غارات إسرائيلية.
وكان الطيران الإسرائيلي استهدف قرابة الثالثة من فجر اليوم الجمعة بغارة إسرائيلية "مجمع للشاليهات" في حاصبيا بجنوب لبنان، حيث كان يقيم عدد من الصحافيين، وأسفرت الضربة عن استشهاد عدد منهم، بينهم مصورون وفنيون.
وتأتي هذه الأحداث في إطار تصاعد العدوان الإسرائيلي المستمر، الذي يستهدف الصحفيين ويعيق عملهم في نقل الحقائق، مما يزيد من المخاطر التي تواجههم في مناطق النزاع. 

تم نسخ الرابط