اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

دخان كثيف وفرق الدفاع المدني عجزت عن السيطرة... حريق المتن مفتعل؟

صيدا اون لاين

حريق كبير في المتن بدأ يوم أمس وتجدد في المنطقة نفسها فجر اليوم على تخوم قرية جورة البلوط والقرى المجاورة، حيث تعمل فرق الدفاع المدني بالتعاون مع الجيش اللبناني لإخماده، إلا أنها تواجه صعوبة كبيرة في القضاء عليه.
ويرجح رئيس وحدة الخدمة والعمليات في المديرية العامة للدفاع المدني، وليد حشاش، في حديث إلى "ليبانون ديبايت" أن هذا الحريق مفتعل، لا سيما أنه لا يوجد طريق إلى المنطقة التي اندلع فيها الحريق، وهي شبيهة بوادٍ باتجاه الجبل، والهواء لا يساعد فرق الدفاع المدني على إخماده، فقد غلب الهواء مساعي رجال الجهاز.
ويضيف أن طائرات الإطفاء التابعة للجيش اللبناني لم تتمكن من الوصول إلى المكان بسبب الدخان والرياح، حيث لا تستطيع إصابة موقع الحريق بمياه الإطفاء التي ترميها.
كما أوضح أن الجهود كانت منصبة لحماية المنازل القريبة من الحريق، وقد قام عناصر الدفاع المدني بحمايتها ومنع تمدد النار إليها.
ويؤكد أن الحريق بدأ منذ يوم أمس، ويحاول الدفاع المدني اليوم السيطرة عليه بمؤازرة الجيش الذي جهز 3 طائرات للمساعدة في إخماد الحريق، لكن المشكلة تكمن في أن هذه الطائرات ترمي المياه من ارتفاع كبير بسبب كثافة الدخان، مما يحول دون إخماد النار بالسرعة المطلوبة.
والخوف اليوم من تمدد الحريق، لكن حشاش يعترف أنهم لم يتمكنوا من السيطرة عليه، إلا أن الدفاع المدني يلاحقه ويحيط به من كافة الجهات، وهو أمر صعب جداً. هناك خطة لمحاولة خرق منطقة النيران، وإذا نجحت هذه المحاولة، فستتمكن الفرق من السيطرة على الحريق.

تم نسخ الرابط