اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

لبحث التهدئة في لبنان... جولة لبلينكن في الشرق الأوسط

صيدا اون لاين

يصل وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الثلاثاء، إلى إسرائيل في أول محطة من جولة أوسع نطاقًا في الشرق الأوسط تهدف إلى إحياء محادثات وقف إطلاق النار في غزة ولبنان.
زيارة بلينكن مقررة لمدة أسبوع، وستشمل التوقف في الأردن غداً الأربعاء، وبعدها الدوحة، بينما لم تعلن الخارجية الأميركية عن المحطات الأخرى التي ستشملها جولة بلينكن الإقليمية
وستتركز مناقشات بلينكن على كيفية إنهاء الحرب في غزة وتأمين حل دبلوماسي للحرب في لبنان، كما سيبحث بلينكن الرد الإسرائيلي المتوقع على الهجوم الصاروخي الإيراني.
وقال للصحافيين مسؤول يرافق الوزير الأميركي على متن الطائرة إنّ بلينكن سيزور عمّان الأربعاء للتباحث مع المسؤولين الأردنيين في سبل إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المدمّر من جراء الحرب المتواصلة منذ سنة كاملة.
وأضاف المسؤول، طالبًا عدم الكشف عن هويته، أنّ وزير الخارجية يعتزم أيضًا التباحث مع القادة الإسرائيليين بشأن الضربة الإسرائيلية المتوقعة ضدّ إيران، بهدف ثنيهم عن أيّ عمل من شأنه أن يزيد من تفاقم الصراع الإقليمي.
بعد زيارته إسرائيل الثلاثاء والأردن الأربعاء، سيزور بلينكن عواصم عربية أخرى في هذه الجولة الجديدة التي تستمر حتى الجمعة، بحسب ما أعلنت وزارته.
هذا وأفاد مسؤولان إسرائيليان بأن مصر قدمت مقترحًا جديدًا لاستئناف مفاوضات غزة، حيث قدم رئيس المخابرات المصرية مقترحًا لرئيس الشاباك الإسرائيلي يبدأ بـ"صفقة تبادل محدودة" على أن يتم بعدها العمل على "صفقة أكبر". وعرض رئيس الشاباك المقترح المصري الجديد على الحكومة الأمنية.

تم نسخ الرابط